نصف مليار يتصلون بالانترنت من منازلهم

يبحر في الانترنت من حجرة معيشته

واشنطن - افادت دراسة اجرتها مؤسسة نيلسون/نيت-ريتينغز ان حوالى 459 مليون شخص في العالم مجهزون بنظام اتصال بشبكة الانترنت في المنزل خلال الفصل الثاني من عام 2001، اي بزيادة 30 مليونا قياسا الى الفصل الاول من العام نفسه.
وتكشف الدراسة ان الولايات المتحدة وكندا تضمان 40 في المئة من متصفحي الانترنت في العالم عبر كمبيوترات شخصية في منازلهم، اي بانخفاض طفيف قياسا الى الـ41 في المئة في الفصل الاول.

اما في اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا فتبقى النسبة مستقرة بحيث تضم مجتمعة 27 في المئة من الاشخاص الموصولين بالانترنت في منازلهم في العالم، تتبعها منطقة آسيا-المحيط الهادئ التي تمثل 22 % من متصفحي الانترنت في العالم مقابل 20 % في الفصل الاول. ويوجد حوالي 4 % من متصفحي الانترنت في العالم في اميركا اللاتينية.

وافاد التقرير ايضا ان توقع النمو في هذا المجال لا يزال مرتفعا جدا في العديد من المناطق.

وقال ريتشارد غوساي من نيلسون/نيت-ريتينغز "ان حوالي 65 % من الاسر المجهزة بهاتف في كوريا الجنوبية والسويد واستراليا تملك كمبيوترات شخصية في المنزل".

واضاف "من المهم ان نلاحظ ان عددا من الاسواق الاوروبية المتطورة لا تزال بعيدة جدا عن بلوغ مثل هذه المستويات: 48% في المانيا و46 % في بريطانيا و41 %في ايطاليا و34 % في فرنسا".