256 غيغابايتا للتخزين هدية سامسونغ لهواتفها المستقبلية

'غالاكسي نوت 6' قد يكون اول مستفيد

واشنطن – اعلنت سامسونغ عن قفزة نوعية في قدرات تخزين الاجهزة الذكية عموما، والهواتف بشكل خاص، ببدئها انتاج ذواكر تخزين داخلية بسعة 256 غيغابايتا.

والخميس انطلقت عجلت الانتاج في صنع الاف النسخ من ذاكرة تعتمد على معيار "التخزين الومضي العالمي 2.0"، وتقدم ضعف سرعة محركات التخزين الساكنة "اس اس دي" في الكمبيوترات اللوحية والشخصية.

وذكرت العملاقة الكورية الجنوبية أن ذواكر التخزين الجديدة القائمة تلبي الحاجة لسرعات عالية جدًا، والقدرة على نقل البيانات الكبيرة مع حجمها الصغير، في الهواتف الذكية عالية المواصفات.

والرقائق التي ينتظر ان تعرف طريقها للجيل القادم من اجهزة سامسونغ قادرة على التعامل مع ما يصل إلى 45.000 و40.000 عملية إدخال وإخراج في الثانية الواحدة للقراءة والكتابة عشوائيا، على الترتيب، أي أنها تقدم ضعف سرعة الجيل السابق من الذواكر.

كما تستطيع الرقاقات الجديدة نقل ما يصل إلى 850 ميجابايتًا في الثانية الواحدة، أي ضعف سرعة أقراص التخزين في الكمبيوترات الشخصية.

والسرعة العالية في التعامل مع البيانات ستكون مفيدة مستقبلا في دعم تشغيل الفيديو فائق الوضوح 4K وتعدد المهام على شاشات الأجهزة الذكية الكبيرة، مثل مشاهدة فيديو "الترا هاش دي 4"، أثناء البحث عن ملف صور أو تنزيل مقاطع فيديو.

والنقلة في سعة التخزين والاداء والسرعة التي تعد بها سامسونغ قد تتجسد قريبا جدا في الهاتف اللوحي المرتقب للعام الحالي "غالاكسي نوت 6".

وكانت الشركة اطلقت مؤخرا جيلا جديدا من هواتف غلاكسي بسعة تخزين داخلية اقصاها 64 غيغابيتا.

وفي محاولة لاستعادة نصيبها من السوق كشفت سامسونغ عن نسختين جديدتين من الهاتف الذكي غلاكسي إس هما غلاكسي اس 7 وغلاكسي اس 7 ايدج.

ويأتي هاتف غالاكسي اس 7 بتصميم أنيق جدا وهو مقاوم للماء، ويدعم بطاقة ذاكرة خارجية.

وتأتي كاميرا الهاتف بدقة 12 ميغابيكسل لكن سامسونغ زادت حجم البيكسل إلى 1.4 ميكرون لامتصاص كمية أكبر من الضوء كما زادت من فتحة العدسة.

واستعرضت سامسونغ مقارنة كاميرا هاتفها الجديد مع هاتف آبل الأحدث، لتظهر تفوقها، وذلك بفضل تقنية جديدة لاستخدام 100 في المائة من البيكسلات اطلقت عليها اسم دوال بيكسل.

وقالت الشركة إن معالج الهاتفين يقدم أداءً أعلى بنسبة 30 بالمئة من اس 6 مع نظام تبريد جديد يضمن عدم ارتفاع حرارة الهاتف. كما قالت إن الهاتف الجديد يدعم إمكانات جديدة أثناء اللعب.

وانتصارات سامسونغ على ابل لم تتوقف على المستوى التصنيعي، اذ الغت محكمة استئناف أميركية الجمعة حكما قضائيًا يفرض على الشركة الكورية الجنوبية دفع مبلغ 120 مليون دولار لغريمتها الاميركية في فوز كبير في نزاع على براءات الاختراع.