يوفنتوس ينفرد بصدارة الكالتشيو

نيدفيد لاعب يوفنتوس في كرة مشتركة مع أحد لاعبي أودينيزي

روما - انفرد يوفنتوس حامل اللقب بالصدارة بفوزه الكبير على ضيفه اودينيزي 4-1، وسقوط شريكه السابق ميلان في فخ التعادل امام مضيفه بارما صفر- صفر الاحد في المرحلة التاسعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
ورفع يوفنتوس رصيده الى 23 نقطة مقابل 21 لميلان.
ويملك روما فرصة اللحاق بميلان الى المركز الثاني في حال فوزه على جاره لاتسيو مساء في مباراة قمة.
على استاد "ديللي البي"، انتظر يوفنتوس حتى الدقائق الـ11 الاخيرة من المباراة لتحويل تخلفه صفر-1 الى فوز 4-1.
وانتهى الشوط الاول سلبا بين الفريقين، وسنحت فرصة ليوفنتوس للتقدم في الدقيقة 55 عندما احتسبت له ركلة جزاء أهدرها قائده العائد من الاصابة اليساندرو دل بييرو.
وحصل اودينيزي بدوره على ركلة جزاء بعد 11 دقيقة انبرى لها التشيكي ماريك يانكولوفسكي بنجاح مانحا التقدم للضيوف (66).
ونزل يوفنتوس بكل ثقله على مرمى اودينيزي ونجح ماركو دي فايو في ادراك التعادل في الدقيقة 79، ثم أضاف فابريسيو دي ميكولي الهدف الثاني في الدقيقة 85، قبل ان يعود دي فايو ليسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 88، ثم ختم الدولي الفرنسي دافيد تريزيغيه المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 90.
ورفع دي فايو رصيده الى 7 اهداف ولحق بمهاجم بارما البرازيلي ادريانو الى المركز الثاني على لائحة الهدافين، فيما رفع تريزيغيه وميكولي رصيدهما الى 6 أهداف في المركز الثالث.
وحقق انتر ميلان فوزه الثاني على التوالي في الدوري بقيادة مدربه الجديد البرتو زاكيروني وكان بثلاثية نظيفة على ضيفه انكونا الصاعد حديثا الى دوري الاضواء وصاحب المركز السابع عشر قبل الاخير.
وبكر انتر ميلان بالتسجيل منذ الدقيقة 26 عبر الارجنتيني خوليو كروز، وعزز المدافع ماركو ماتيرازي تقدم أصحاب الارض بهدف ثان في الدقيقة 50، قبل ان يختم العملاق كريستيان فييري المهرجان بهدف ثالث في الدقيقة 80.
وصعد انتر ميلان الى المركز الخامس موقتا برصيد 16 نقطة.
وانتزع كييفو فوزا ثمينا من مضيفه سيينا الصاعد حديثا الى دوري الاضواء بهدفين لسيرجيو بيليسييه (28 و48) مقابل هدف لانريكو كييزا (76 من ركلة جزاء).
وأكمل كييفو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد فرانكو سيميولي (60) ولورنزو دانا (64).
وتعادل بيروجيا مع ليتشي بهدفين لماسيمو ماغروتا (45) وفابيو غروسو (82) مقابل هدفين للاوروغوياني خافير ارنيستو شيفانتون (7) وكريستيان راوول ليديسما (56).
وتعادل أيضا، ريجينا مع مودينا بهدف لستيفانو دالا اكوا (31) مقابل هدف لنيكولا كامبيديللي (45).