يوفنتوس يعيد الوصل مع الانتصارات

يوفنتوس يعزز الصدارة

روما - اعاد يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب الوصل مع الانتصارات بعد 3 تعادلات بفوزه على مضيفه كالياري 3-1 الخميس في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ورفع يوفنتوس رصيده الى 39 نقطة موسعا الفارق الى 4 نقاط موقتا بينه وبين وصيفه ومطارده روما الذي يستضيف السبت ميلان في قمة المرحلة، فيما توقف رصيد كالياري الذي لم يحقق سوى فوزين هذا الموسم (خارج ارضه) عند 12 نقطة.

وكان يوفنتوس تعادل 3 مرات متتالية في مختلف المسابقات لم يسجل فيها الا هدفا واحدا الاثنين في المباراة مع سمبدوريا (1-1).

على ملعب سان ايليا، بكر يوفنتوس في التسجيل بواسطة هداف البطولة حتى الان (10 اهداف) الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي وصلته كرة من ركلة ركنية تابعها من زاوية ضيقة في شباك اصحاب الارض.

وباغت التشيلي ارتورو فيدال الفريق المحلي بقذيفة مقوسة بعيدة المدى اعلنت عن تسجيل الهدف الثاني (15).

وفي الشوط الثاني، اضاف الاسباني فرناندو يورنتي الثالث بعدما تلقى كرة بينية من اندريا بيرلو، افضل لاعب للموسم الثالث على التوالي، تابعها بيسراه في الشباك (50).

وقلص كالياري الفارق بعدما حصل على ركلة حرة نفذها اندريا كوسو وتطاول لوكا روسيليني للكرة برأسه وزرعها في شباك الحارس جانلويجي بوفون (65).

وسيرفع الانتصار من معنويات لاعبي يوفنتوس قبل مباراة الكأس السوبر الثلاثاء المقبل في العاصمة القطرية ضد نابولي بطل كأس ايطاليا الذي تغلب بدوره على ضيفه بارما صاحب المركز الاخير 2-صفر.

وقدمت المباراتان الى الخميس من اجل افساح المجال امام الفريقين للسفر الى الدوحة.

على ملعب سان باولو، حسم نابولي النتيجة في الشوط الاول بهدفين نظيفين افتتحهما الكولومبي دوفان زاباتا التسجيل لنابولي اثر متابعة لكرة وصلته من كريستيان ماجيو (19).

واضاف البلجيكي دريز مرتينز الهدف الثاني من ركلة جزاء تسبب بها ماسيمو غوبي اثر عرقلته للاسباني خوسيه كايخون في المنطقة المحرمة (30).

ورفع نابولي رصيده الى 27 نقطة وتقدم من المركز السابع الى الثالث موقتا بفارق نقطة واحدة امام لاتسيو الذي يختتم المرحلة الاحد في ضيافة انتر ميلان، وسمبدوريا الذي يستضيف اودينيزي، وجنوى الذي يحل ضيفا على تورينو.

ويلعب السبت ايضا ساسوولو مع تشيزينا، والاحد هيلاس فيرونا مع جاره كييفو، واتالانتا مع باليرمو، وفيورنتينا مع امبولي.

- ترتيب فرق الصدارة

1- يوفنتوس 39 نقطة من 16 مباراة

2- روما 35 من 15

3- نابولي 37 من 16

4- لاتسيو 26 من 15

5- سمبدوريا 26 من 15

جنوى 26 من 15