يوفنتوس يريد التركيز محليا بعد المرارة القارية

يوفنتوس للقب الخامس على التوالي

روما - يتحول يوفنتوس بمرارة الى جبهة الدوري الايطالي لكرة القدم عندما يحل على جاره تورينو الاحد في المرحلة الثلاثين، فيما يستقبل مطارده نابولي جنوى المتجدد.

وعاش يوفنتوس اسبوعا مريرا لطريقة خروجه من ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا امام مضيفه بايرن ميونيخ الالماني.

فبعدما كان متقدما 2-1 حتى نهاية الوقت الاصلي (2-2 ذهابا)، تلقى هدف التعادل في الوقت بدل الضائع برأسية توماس مولر، قبل ان ينجح الفريق البافاري بتسجيل هدفين في الوقت الاضافي (4-2).

وعجز فريق "السيدة العجوز" عن مواصلة مشواره في المسابقة التي حل فيها وصيفا العام الماضي لبرشلونة الاسباني.

محليا لم يخسر يوفنتوس في اخر 19 مباراة في الدوري، بينها 10 مباريات من دون ان تهتز شباكه، ما يضعه في مركز متقدم لاحراز لقبه الخامس على التوالي، اذ يتقدم بفارق ثلاث عن نابولي الذي حقق فوزين على التوالي بعد سلسلة من ثلاث مباريات سلبية افقدته الصدارة.

ويحتاج حارسه الدولي جانلويجي بوفون الى اربع دقائق لتحطيم الرقم القياسي لنظافة الشباك، وذلك بعد الفوز على ساسوولو 1-صفر الجمعة الماضي.

ولم تهتز شباك بوفون (38 عاما) منذ 926 دقيقة، اي عشر مباريات زائد اخر 26 دقيقة من فوز يوفنتوس على سمبدوريا جنوى في المرحلة التاسعة عشرة. وتفوق عملاق تورينو انذاك 2-1 عندما سجل انتونيو كاسانو اخر الاهداف في مرمى بوفون.

ويحمل الرقم القياسي سيباستيانو روسي (929 دقيقة مع ميلان في موسم 1993-1994)،علما بان بوفون حطم رقم الاسطورة دينو زوف (903 دقائق مع يوفنتوس في موسم 1972-1973).

وقال المدرب ماسيميليانو اليغري بعد مباراة بايرن الاربعاء: "الدوري هام جدا لنا ويجب ان نركز على الدربي بسرعة. حتى لو اننا نشعر بالمرارة، يجب ان نستعيد تركيزنا".

وتتركز الانظار السبت على الملعب الاولمبي في العاصمة حيث يستضيف روما الثالث انتر ميلان الخامس.

ويعيش روما فترة رائعة بعد اقالة مدربه الفرنسي رودي غارسيا وقدوم لوتشانو سباليتي، اذ فاز في 8 مباريات على التوالي، ليصبح ثالثا بفارق 8 نقاط عن المتصدر.

وتبدو المواجهة نارية على المركز الثالث المؤهل الى دوري ابطال اوروبا بين روما (59) وانتر (54) وفيورنتينا (54) الذي يحل على فروزينوني الثامن عشر.

ويمتلك روما افضل هجوم على ارضه هذا الموسم مع 35 هدفا في 14 مباراة.

ويبرز مع الذئاب المهاجم البوسني ادين دجيكو الذي سيتواجه مع روبرتو مانشيني مدربه السابق في مانشستر سيتي الانكليزي.

وسجل دجيكو (30 عاما) اربعة اهداف في اخر خمس مباريات، ليشكل ثنائيا تهديفيا مميزا مع الدولي المصري محمد صلاح.

ويعود الى صفوف انتر لاعبا الوسط الكولومبي خيسون موريو والبرازيلي جواو ميراندا.

ويغيب عن انتر الارجنتيني ماورو ايكاردي، صاحب 12 هدفا هذا الموسم، المصاب بالتواء في اربطة الركبة.

واصيب ايكاردي بعد مرور 10 دقائق عن مواجهة بولونيا السبت الماضي.

ورأى حارس روما وانتر السابق انجيلو بيروتزي ان خسارة انتر ستقضي على اماله بالتأهل الى دوري الابطال: "الملعب الاولمبي سيشكل تحديا كبيرا لهم. اذا خسروا يمكنهم توديع دوري الابطال. يملك روبرتو فريقا قويا لكنه يفتقد الى الخبرة".

ويستقبل ميلان السادس لاتسيو الثامن بعد خروج الاخير من الدوري الاوروبي الخميس.

وتعرضت امال ميلان بالعودة الى دوري الابطال لاول مرة منذ 3 سنوات لضربة بعد تعادله مع كييفو من دون اهداف الاسبوع الماضي، ليبتعد بفارق 11 نقطة عن روما.

ويغيب عن فريق المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش المهاجم الفرنسي مبايي نيانغ، فيما يعود الحارس اليافع جانلويجي دوناروما بعد ابلاله من اصابة في عينه.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت امبولي مع باليرمو، والاحد اتالانتا مع بولونيا، سمبدوريا مع كييفو، فيرونا مع كاربي، ساسوولو مع اودينيزي.