يوفنتوس وبارما يتنافسان على السوبر في طرابلس

مناسبة أخرى لرد الاعتبار

طرابلس - تستضيف مدينة طرابلس الليبية الاحد مباراة الكأس السوبر الايطالية لكرة القدم بين يوفنتوس وبارما على استاد 11 حزيران/يونيو في المدينة الرياضية.
وتجمع المباراة سنويا بين بطل الدوري المحلي (يوفنتوس) وحامل الكأس (بارما)، وسبق لها ان اقيمت مرة واحدة خارج ايطاليا بين ميلان وتورينو وكان ذلك عام 1993 في واشنطن.
يذكر ان علاقات وطيدة تربط بين ليبيا وعائلة انييللي الايطالية التي انشأت شركة فيات للسيارات وتملك اكبر حصة في نادي يوفنتوس.
وسبق للساعدي القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي ان شارك في حصة تدريبية لفريق يوفنتوس في شباط/فبراير الماضي.
وتملك الشركة العربية الليبية للاستثمارات الخارجية (لافيكو) العائدة لعائلة القذافي5.31 في المئة من اسهم يوفنتوس اي ما يعادل نحو 20 مليون دولار.
وذكرت مصادر في الاتحاد الليبي ان رئيسي الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر والاتحاد الاسيوي القطري محمد بن همام سيحضران المباراة التي ستكون ثأرية بالنسبة الى يوفنتوس لان بارما حرمه من تحقيق الثنائية بتغلبه عليه في نهائي الكأس.
وكان يوفنتوس فاز 2-1 في تورينو لكنه خسر صفر-1 في بارما فاحرز الاخير اللقب لتسجيله هدفا خارج ارضه.
وهي المباراة الرسمية الاولى في الموسم الجديد في ايطاليا وهي ستكون فرصة جيدة بالنسبة الى الفريقين للوقوف على مدى استعدادهما للدوري الذي سينطلق منتصف الشهر المقبل.
ولم تشهد صفوف يوفنتوس اي تغيير فاحتفظ بلاعبيه الذين قادوه العام الماضي الى احراز لقب الدوري، وهو اكتفى بتعزيز صفوفه بلاعب وسط فيرونا، الارجنتيني ماورو كامورانيسي ومدافع بولونيا الصاعد الدولي ماتيو بريغي.
ونجح يوفنتوس في الاحتفاظ بلاعب وسطه الدولي ادغار دافيدز بعدما ابدى روما رغبته في التعاقد معه وهو سيكون احد اسلحته في احراز اول القاب هذا الموسم الى جانب الدولي اليساندرو دل بييرو.
في المقابل، يخوض بارما المباراة بصفوف مكتملة باستثناء مدافعه الدولي فابيو كانافارو المنتقل الى صفوف انتر ميلان ولاعب الوسط الدولي الفرنسي الان بوغوصيان المنضم الى اسبانيول برشلونة الاسباني.
وسيعول بارما على نجمه الدولي ماركو دي فايو.