يوسف: ندفع فاتورة توقف النشاط الكروي في مصر

خسارتان مخجلتان للأهلي

مراكش (المغرب) - اكد مدرب الاهلي المصري بطل افريقيا محمد يوسف ان فريقه يدفع ثمن توقف النشاط الكروي في مصر بعد الخسارتين المتتاليتين في النسخة العاشرة من مونديال الاندية لكرة القدم المقام حاليا في المغرب.

وقال يوسف في مؤتمر صحافي عقب الخسارة المذلة لفريقه امام مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف 1-5 في مباراة تحديد المركز الخامس: "ندفع فاتورة غياب توقف النشاط الكروي في مصر، بعدما دفع المنتخب المصري الفاتورة قبلنا" في اشارة الى فشل المنتخب المصري في التأهل الى مونديال البرازيل 2014 عقب الخسارة المذلة ايضا امام غانا 1-6 في ذهاب الدور الحاسم من التصفيات الافريقية.

واضاف "ما حققناه في الموسمين الاخيرين من خلال التتويج باللقب القاري يعتبر استثناء، ولكن عيوبنا ظهرت في البطولة الحالية".

وتابع "نحتاج الى الاحتكاك والمنافسة المنتظمة والاستعداد الجيد، وبدا ذلك واضحا خلال مواجهتنا ابطال اسيا والكونكاكاف الذين يخوضون دوريات منتظمة ومباريات اسبوعية".

واردف قائلا: "الحالة النفسية للاعبين مهزوزة فاغلبهم لم يتسلم مستحقاته منذ عامين وعلى الرغم من ذلك يؤدون جيدا في الملعب ويدافعون عن قميص النادي بارادة قوية".

وشدد يوسف على ان الظروف لم تخدم فريقه في هذه البطولة بسبب الاصابات، وقال "6 لاعبين من الاعمدة الرئيسية للنادي تعرضوا للاصابة خصوصا محمد ابو تريكة وشريف عبد الفضيل وسيد معوض وحسام عاشور بالاضافة الى غياب احمد عبد الظاهر".

واوضح يوسف انه سيستمر في عمله مع النادي حتى نهاية عقده في حزيران/يونيو المقبل "لدي عقد مع النادي

هناك لجنة الكرة ومجلس الادارة سيقومون بدراسة النتائج، بطبعي لا أتهرب من المسؤولية وسأواصل عملي والاستعداد للاستحقاقات المقبلة في مقدمتها الكأس السوبر الافريقية والدوري المحلي في حال عودته".

اما مدرب مونتيري خوسيه كروز فقال "لعبنا اليوم بمستوى عال مقارنة مع المباراة الاولى التي خسرناها امام الرجاء، سيطرنا على مجريات المباراة وهذا ما لم نفلعه امام الفريق المغربي. كنا متحمسين وارادة اللاعبين كانت قوية لتحقيق الفوز".

واضاف "سنعود الى المكسيك والتركيز على الدوري المحلي على امل العودة قريبا الى العرس العالمي. فريقنا سيكون اقوى في المستقبل".

من جهته، قال الارجنتيني سيزار دلغادو الذي اختير افضل لاعب في المباراة، فقال "اولا نترك البطولة العالمية بفوز رائع وهذا جيد لمعنويات اللاعبين في المستقبل، خسرنا المباراة الاولى على الرغم من اننا لعبنا جيدا لكننا كنا الاربعاء اكثر حماسا وكسبنا المباراة الثانية".