يوتيوب تتوقف عن إزعاج المشاهدين بروابط خارجية

لم تلفت نظر المستخدمين

واشنطن - قررت يوتيوب إيقاف عرض الروابط التي تظهر عبر مقاطع الفيديو خلال المشاهدة، والتي تروج لفيديوهات أخرى اعتبارا من 14 ديسمبر/كانون الاول المقبل.

وتعد هذه الاقتراحات التي تقدمها منصة مشاركة الفيديو في أعلى مقاطع الفيديو مزعجة للمستخدمين على الرغم من أنها تخدم منشئي محتوى الفيديو.

وغالبا يقوم أصحاب القنوات باقتراح بعض المقاطع من خلال إضافة روابطها أعلى المقطع، بحيث تظهر بخلفية بيضاء شفافة بهدف توجيه المستخدم نحو مشاهدة محتوى آخر، وهو ما يشتت انتباه المستخدم، بحثا عن زر لإغلاق الرابط المقترح.

وأعلنت يوتبوب عن توقفها عن نشر الروابط لأن المستخدمين لم يظهروا اهتماما بهذه الاقتراحات حيث تم تسجيل عدد قليل من التفاعل معها.

لكن هذا التعديل لا يمنع منشئي المحتوى على يوتيوب من الترويج لقنواتهم فبإمكانهم نشر الروابط في نهاية مقاطع الفيديو أو المكان المخصص لوصف المقطع.

وكانت يوتيوب قد فرضت في سبتمبر/أيلول الماضي مجموعة من الشروط الجديدة الواجب الالتزام بها من أجل وضع روابط لمواقع خارجية ضمن فيديوهاتهم.

فيجب أن يشترك المستخدم في برنامج شركاء يوتيوب لإضافة بطاقات تظهر في نهاية الفيديوهات تحوي روابط لمواقع خارجية. كما يجب أن يكون عدد المشاهدات على فيديوهات القناة لا تقل عن 10 آلاف مشاهدة.

وأوضحت منصة الفيديو أن هذه القيود من أجل التخلص من إساءة استخدام الروابط في بطاقات فيديوهات يوتيوب حيث أنها ستراجع القنوات قبل الموافقة عليها من خلال انضمامها لبرنامج الشركاء.

وضمن هذه القواعد يبقى أمام أصحاب القنوات فقط وضع الروابط في صندوق الوصف أسفل الفيديو إن لم يتمكنوا من الانضمام لبرنامج الشركاء والاستفادة جيداً من بطاقات نهاية الفيديو.