ياسمين رئيس أفضل ممثلة في مالمو

أول بطولة وأول جائزة

القاهرة - فازت الفنانة ياسمين رئيس بجائزة أفضل ممثلة من مهرجان مالمو بالسويد، عن دورها في فيلم "فتاة المصنع"، وتسلم الجائزة عنها الفنان خالد أبو النجا.

وأقيمت الدورة الرابعة من مهرجان "مالمو" السينمائي للأفلام العربية في الفترة من 26 وحتى 30 سبتمبر/أيلول.

وتأتي هذه الجائزة بعد إعلان اللجنة المشكلة من قبل نقابة السينمائيين على فيلم "فتاة المصنع" لتمثيل مصر في حفل جوائز الأوسكار 2015.

وجاء الاستقرار على فيلم "فتاة المصنع" للمشاركة في حفل الأوسكار، بعد فوزه بأعلى نسبة تصويت من جانب أعضاء اللجنة الـ17.

قام ببطولة الفيلم مع ياسمين رئيس، هاني عادل، وسلوى خطاب، وسلوى محمد علي وابتهال الصريطي، مع مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة، وهو من تأليف وسام سليمان، ومن إنتاج شركة داي دريم للإنتاج الفني التي أسسها المخرج والمنتج محمد سمير، وإخراج المخرج محمد خان.

وتدور أحداث الفيلم حول هيام، وهي فتاة في الواحد والعشرين ربيعا، تعمل كغيرها من بنات حيّها الفقير في مصنع ملابس، تتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرة بدون أن تدري أنها تقف وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب ويخبئ رأسه في رمال تقاليده البالية والقاسية.

واحتوى مهرجان مالمو على مائة فيلم عربي، وعرض في عدة مدن سويدية إلى جانب مالمو التي تستضيف المهرجان الرئيسي.

وشارك في المهرجان 30 دولة، 18 منها عربية، و12 أوروبية وغربية، وضمن فئات متنوعة من الأفلام، الروائية الطويلة: 11 فيلماً، و13 فيلماً وثائقياً، و26 فيلماً قصيراً، وسبعة أفلام عن المرأة، وثمانية عروض للمدارس، و22 فيلماً من دول الشمال، ومن أفلام الهجرة ستة.