'ويتني هيوستن' و'غانغام ستايل' تحتلان ذاكرة غوغل

أحداث أثارت عاصفة في العالم

سان فرانسيسكو (الولايات المتحدة) - من ويتني هيوستن إلى الاعصار ساندي مرورا برقصة "غانغام ستايل"، كشفت مجموعة "غوغل" عن الأحداث التي طبعت العام 2012، وذلك بالاستناد إلى المواضيع الأكثر شعبية على محرك البحث الخاص بها.

وتبين أن وفاة المغنية الأميركية ويتني هيوستن المفاجئة في شباط/فبراير دفعت عددا غير مسبوق من مستخدمي الانترنت إلى البحث عنها على "غوغل"، ما وضع المغنية على رأس اللائحة التي نشرتها المجموعة.

وفي المرتبة الثانية حلت الأغنية الكورية الجنوبية "غانغام ستايل" التي أكسبت نجم البوب ساي شهرة سريعة. واحتل ساي المرتبة الأولى على لائحة المواضيع الأكثر بحثا على "غوغل" في بلدان عدة، وسجل شريطه الذي نشر على "يوتيوب" أعلى نسبة مشاهدة على الاطلاق على هذا الموقع بالتحديد.

وقال نائب رئيس "غوغل" إن "رقصة 'غانغام ستايل' أثارت عاصفة في العالم".

واحتلت عاصفة أخرى هي الاعصار ساندي الذي ضرب في تشرين الأول/أكتوبر جزءا من الكاريبي وهايتي وشمال شرق الولايات المتحدة المرتبة الثالثة على لائحة المواضيع الأكثر بحثا على "غوغل".

وتلاها على اللائحة الجهاز اللوحي الجديد من "آبل" المسمى "آي باد 3" واللعبة الالكترونية "ديابلو 3".

وشملت اللائحة أيضا التي ضمت 838 فئة في 55 بلدا كايت ميدلتون، زوجة الأمير وليام، التي أثار حملها الكثير من الفضول.

وفي فئة الرياضة، كشفت "غوغل" أن المواضيع الأكثر بحثا كانت الألعاب الأولمبية في لندن والنمسوي فيليكس بومغارتنر الذي حطم جدار الصوت في تشرين الأول/أكتوبر بالسقوط الحر من مظلة ولاعب كرة السلة الأميركي جيريمي لين.