'ووماد أبوظبي' يستضيف نجوما عالميين يضيئون كورنيش المدينة

ألوان مختلفة من الموسيقى (صورة أرشيفية)

أبوظبي ـ يستضيف مهرجان "ووماد أبوظبي 2011"، بتنظيم من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، عددا من أبرز الفنانين والموسيقيين في ثاني أيامه الجمعة 8 أبريل/نيسان 2011 على كورنيش أبوظبي وقلعة الجاهلي في العين، وذلك ضمن فعاليات مهرجان "ووماد أبوظبي2011" الذي سيقام على مدى ثلاثة أيام من 7 ولغاية 9 أبريل/نيسان القادم.

نجوم عالميون سيضيئون كورنيش أبوظبي بألوان مختلفة من الموسيقى حيث ستكون العاصمة أبوظبي يوم الجمعة 8 أبريل/نيسان على موعد مع جيمي كليف، الموسيقي الوحيد الحي الذي يحمل "وسام الإستحقاق"، وهو أعلى درجات الشرف التي يتم منحها من قبل الحكومة الجامايكية تقديراً للإنجازات في مجال الفنون والعلوم، كما سيقدم ملك موسيقى السكا والريغي الجامايكية عرضاً فنياً مميزاً سيضفي أجواء إحتفالية موسيقية متميزة وساحرة.

ومن المقرر أن تنضم فرقة "أفرو سيلت ساوند سيستم"، التي تعتبر إحدى أهم الفرق الموسيقية المتميزة في العالم، إلى مجموعة الفنانين والموسيقيين الدوليين المشاركين في هذا الحدث، كما وتعود فرقة الإنشاد الباكستانية "ساين زَهور" إلى جانب عدد من الفرق المعروفة مثل "ذا دول فاونديشن" مرةً أخرى إلى أبوظبي لتوفير تجربة موسيقية غنية ومتنوعة.

وتتضمن قائمة الفنانين الذين سيحيون حفلة كورنيش أبوظبي مساء الجمعة 8 أبريل/نيسان كلا من توماني دياباتي من مالي، وفرقة "أوريليو آند ذا جاريفونا سول باند" من الهندوراس، والفنان العراقي المتميز عمر بشير، وتيريم كوارتيت من روسيا، كما سيحظى الزوار بفرصة حضور سلسلة من ورش العمل التي ستقام بمشاركة كلّ من مونتو فالدو من الكاميرون والفنان الجزائري - الفرنسي سبيد كارافان وفرقة "أفرو سيلت ساوند سيستم" من المملكة المتحدة وفرقة "الطنبورة" المصرية، بالإضافة إلى الإستمتاع بالأجواء الرائعة خلال إحتفالية "تذوق العالم في أبوظبي".

ومن جهة أخرى ستشهد قلعة الجاهلي في مدينة العين حضور عدد من الفنانين هم كايرا آربي من مالي، وخيام علامي وأندريا بيتشيوني (العراق/المملكة المتحدة/إيطاليا)، وبابا مال من السنغال. كما ستقام ورشة عمل بمشاركة الفنان ريبتون ليندسي من جامايكا.