'وهم المحرقة' على رفوف المكتبات الايرانية

ايران تتحدى

طهران - قالت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية ان ناشرا إيرانيا وهيئة طلابية أصدرا كتابا يضم رسوما كاريكاتورية وكتابات ساخرة عن "وهم" المحرقة النازية لليهود.
وأثار الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد ردود فعل غاضبة في الغرب واسرائيل بقوله في عام 2005 انه يجب محو دولة اسرائيل من على الخارطة وبعقده في عام 2006 مؤتمرا في طهران سعى للتشكيك في المحرقة.
وذكرت الوكالة أن الكتاب يضم 52 رسما كاريكاتوريا بالإضافة الى ما يزيد على 108 صفحات من الكتابات الساخرة تغطي "التوجه التاريخي بشأن وهم المحرقة وتحليلات لهذا التشويه للتاريخ". ومن المحتمل أن يثير الكتاب احتجاجات عالمية جديدة.
ولم تورد الوكالة سوى القليل من التفاصيل لكن إيران نظمت مسابقة ومعرضا للرسوم الكاريكاتورية حول المحرقة في عام 2006. وقال مسؤولون حينئذ ان هذه المسابقة نُظمت ردا على رسوم نُشرت في الدنمرك وُصفت بأنها مناهضة للاسلام.
ونقلت الوكالة عن رئيس جامعة العلوم والصناعة جبل عاملي قوله انه رغم مرور "ستين عاما على هذه (المحرقة)..فانه لو أراد شخص ما أن يسأل سؤالا بشأنها.. سيتم قمعه عبر مختلف الحيل النفسية ..في أي مكان في العالم."
ولم يتسن على الفور التحقق بصورة مستقلة من محتوى الكتاب. ولم يصدر أي تعليق فوري من قبل مسؤولين اسرائيليين.
وأفادت الوكالة أن الكتاب الجديد صدر عن دار نشر الشهيد شاه بازي والحركة الطلابية الاسلامية بجامعة العلوم والصناعة. وتم الاعلان عن الكتاب بمناسبة القدس الذي ينظم فيه الايرانيون فعاليات تضامنا مع الفلسطينيين.