وفد تشن شن الصينية يزور مدينة الأقصر

كتب ـ محمد منير
جولة سياحية صينية

عبر أعضاء الوفد الصيني الذي يقوم حالياً بزيارة مدينة الأقصر المصرية برئاسة زو زونج هنج رئيس مقاطعة تشن شن الصينية عن إعجابه بعظمة الحضارة الفرعونية وبالمعالم الأثرية المختلفة التي شاهدها في معبدي الأقصر والكرنك وبما تم تنفيذه من أعمال توسعة في ساحة المعبدين، وبمشروع إعادة فتح طريق الكباش الذي ستتحول به الأقصر إلى أكبر متحف عالمي مفتوح، وذلك خلال الجولة التي قام بها أعضاء الوفد للمعالم الأثرية المختلفة للمدينة في البرين الشرقي والغربي بصحبة د. سمير فرج رئيس المجلس الأعلى للأقصر.
وأكد زو زونج هنج أن اهتمام خطة التنمية الشاملة التي تقوم بتنفيذها مدينة الأقصر للحفاظ على الآثار يسهم في دعم الجانب السياحي بشكل كبير، ويسهم في ارتفاع معدلات السياحة الصينية للأقصر، وخاصة بعد توقيع المرحلة الثانية من برتوكول التعاون بين مدينة تشتن شن ومدينة الأقصر من أجل المزيد من التعاون في المجالات الثقافية والتعليمية والاقتصادية بين المدينتين.
وأشار د. سمير فرج أنه من المقرر خلال زيارة الوفد في الأيام القليلة القادمة أن يتم توقيع برتوكول تعاون ما بين المدينتين للاستفادة من الخبرات الصينية في مجالات التصنيع، وخاصة أن مدينة تشن شن تعتبر من المدن الرائدة في مجال بناء المدن الصناعية، وكذلك في مجالات التعليم حيث سيتم إدخال اللغة الصينية في برامج تدريب اللغات المختلفة بالأقصر ومكتبة مبارك العامة، وفي المعهد العالي للسياحة والفنادق بالأقصر لتخريج جيل جديد من أبناء الأقصر قادر على التعامل مع السياحة الصينية.