وفاة فارس من كوريا الجنوبية في الآسياد

كيم هيونغ شيل قبل لحظات من وفاته

الدوحة - طالب رئيس اللجنة الاولمبية الكورية الجنوبية كيم جونغ كيل بتحقيق كامل لمعرفة اسباب وفاة الفارس الكوري كيم هيونغ شيل الخميس خلال سباق الضاحية ضمن منافسات الفروسية في دورة الالعاب الاسيوية الخامسة المقامة في الدوحة.
وقال كيل في مؤتمر صحافي "اجتمعنا مع المسؤولين واتفقنا على ضرورة اجراء تحقيق شامل لمعرفة سبب الوفاة"، مضيفا "نريد معرفة ما اذا كان المطر سبب بذلك او سوء ادارة المسابقة، لقد تحدثنا مع ممثل الاتحاد الكوري للفروسية الموجود في المضمار واوضح ان توقيت الجواد في القفز لم يكن جيدا ما ادى الى انزلاقه".
وتابع "لدينا شكوك حول برنامج المسابقة المزدحم والارهاق الذي يصيب الجياد، فعلى اللجنة المنظمة للالعاب والاتحاد الاسيوي للفروسية ان يتنبها لهذه الامور".
وختم كيل قائلا "بالرغم من حالة الوفاة، فان رياضيي كوريا الجنوبية يريدون تقديم الافضل في الرياضات الاخرى".
ولم يعلن الفريق الكوري للفروسية اذا كان سيستمر في المنافسات ام لا، علما بأن مسابقات الفروسية تنتهي في الثاني عشر من الشهر الحالي.
وتوفي كيم (47 عاما) عندما حاول حصانه اجتياز الحاجز رقم ثمانية ضمن المسابقة فوقع ارضا قبل ان يدوسه الحصان على رأسه ورقبته وصدره، حيث اجريت له اسعافات اولية على ارض الميدان ثم نقل الى المستشفى قبل ان يفارق الحياة.