وفاة النائب الكويتي نبيل الفضل اثناء جلسة برلمانية

صاحب مواقف جريئة

الكويت - اعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم ظهر الثلاثاء وفاة النائب المستقل نبيل الفضل (66 عاما) اثناء انعقاد الجلسة العادية. وأعلن رفع الجلسات إلى 12 يناير/كانون الثاني 2016.

وقال الغانم في بيان نعى فيه الفضل "فقدت الكويت اليوم (الثلاثاء) أحد فرسان مجلس الأمة والمدافعين عن حقوق الشعب ووافته المنية وهو يؤدي واجبه."

وقال الشيخ محمد عبدالله مبارك وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في بيان الحكومة "ان الحكومة تنعي للشعب الكويت احد ابناء الكويت الذين ساهموا في مسيرة الديمقراطية من خلال التشريع والمواقف الوطنية ولم يبخل برؤيته الثاقبة في خدمة الكويت."

ومن المقرر أن يشيع جثمان الفضل صباح الأربعاء.

وكان الفضل مستقلا ومدافعا شرسا عن الدولة المدنية ومن دعاة الوحدة الوطنية. وكان عضوا في مجلس الأمة منذ عام 2012 وعضوا في جمعية الصحفيين الكويتية وله عامود يومي في الصفحة الأخيرة بجريدة السياسة الكويتية.

وللنائب الراحل تصريحات ومواقف اتسمت بالجرأة ومن أبرزها تصريحات سابقة عارض فيها بث جلسات المجلس مباشرة بسبب "استغلال البعض لها إعلاميا للتكسب الانتخابي" و "من يقول الاختلاط رذيلة فليمنع أهله من العمل في الوزارات".

ومن مواقفه ايضا أن قانون منع الاختلاط يناقض الدستور مشيرا إلى أن قانون تنظيم الإضرابات سيدرس جيدا ومن يعارضه يهدف إلى إثارة الفوضى في البلاد.