وفاة البطريق صاحب قصة العشق الغريبة

الحب المستحيل

طوكيو - أعلنت حديقة حيوانات في شمال اليابان نفوق طير بطريق اكتسب شهرة وطنية واسعة بسبب وقوعه في حبّ صورة مجسّمة لبطلة أفلام رسوم متحركة.

ففي مطلع السنة الحالية، صار طير البطريق، واسمه "العنب الصغير"، مشهورا في اليابان بسبب وقوعه في حبّ مجسّم لبطلة الرسوم المتحركة "هولولو" وهي فتاة ترتدي زي بطريق وتظهر في مسلسل مشهور باليابان اسمه "أصدقاء كيمونو".

ورغم نهاية الإعلان الترويجي لهولولو مع حديقة الحيوانات، إلا أن طاقم الحديقة قرر إبقاء صورة الفتاة في مكان البطاريق، وذلك بسبب التعلق الشديد لـ"العنب الصغير" بالشخصية.

وقد لجأ القائمون على الحديقة إلى الصورة المجسمة، بعد فشل قصة حب بين "العنب الصغير" مع أنثى بطريق تدعى ميدوري كانت قد هجرته بعد أعوام طويلة من الزواج.

ونقلت وسائل إعلام يابانية، أن البطريق رفع جناحيه ومنقاره إلى الأعلى، أثناء وقوفه أمام هولولو الصورة المجسمة لحبيبته التي هجرته وهي علامة يقوم بها ذكر البطريق، ترمز لإبداء الرغبة بتصعيد العلاقة "إلى مرحلة جدية".

وكان البطريق الراحل يمضي ساعات وهو يحدّق في الصورة، وقد انتشرت صوره وقصته بين اليابانيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

والسبت، توافد عدد كبير من اليابانيين إلى الحديقة لوضع باقات ورد في المكان الذي كان يعيش فيه.

وقالت إدارة حديقة "توبو" في مدينة سيتاما إنه نفق عن 21 عاما بعد إصابته بمرض متصّل بالتقدم بالسن. ويوازي هذا السن الثمانين عاما في عمر الإنسان.

وقال المسؤولون عنه لوسائل إعلام محلية إنهم وضعوا له الصورة المجسمة بالقرب منه، إلى أن فارق الحياة.