ورقياً ورقمياً: سيرة حياة الرؤيوي الاولى بين القراء

مبيعات هائلة


واشنطن - سيرة حياة رئيس شركة آبل واحد مؤسسيها الراحل ستيف جوبز تصدرت مبيعات الكتب هذه السنة لدى شركة توزيع الكتب "امازون" عبر شبكة الانترنت في الولايات المتحدة مع انه لم يصدر الا في نهاية تشرين الاول/اكتوبر.

وشدد كريس شلوب مسؤول بيع الكتب لدى امازون في بيان "لقد صدر الكتاب في تشرين الاول/اكتوبر الا ان المبيعات كانت هائلة في الشكلين" الورقي والرقمي.

وهذه النتائج لا تشمل الا مبيعات موقع "امازون.كوم" اي الموقع الاميركي لموزع الكتب.

والكتاب الذي وضعه والتر ايزاكسون المسؤول السابق في مجلة "تايم" ومحطة "سي ان ان" التلفزيونية صدر في 24 تشرين الاول/اكتوبر بعد اقل من ثلاثة اسابيع على وفاة ستيف جوبز.

وحل كتاب الفكاهية تينا فراي "بوسي بانتز" وكتاب جايسي دوغارد الفتاة التي خطفت في طفولتها وبقيت محتجزة لمدة اكثر من 18 عاما في المرتبتين الثانية والثالثة امام رواية نشرتها الكاتبة دارسي تشان على حسابها عبر المكتبة الالكترونية كيندل وهو بعنوان "ذا ميل ريفر ريكلوز".

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" ذكرت ان هذا الكتاب الاخير وهو قصة ارملة غنية تقدم ثروتها الى جيرانها الذين كانوا بالكاد يعرفونها، بيعت اكثر من 400 الف نسخة منه مع انه رفض من حوالى عشرة دور نشر واكثر من مئة وكيل ادبي.

وقد زادت تشان من فرص النجاح من خلال عرض كتابها للبيع بـ99 سنتا من الدولار فقط عبر كيندل ومنصات رقمية اخرى ومن خلال استثمار الف دولار في اعلانات عبر الانترنت واكثر من 600 دولار لطلب مقالات نقد سريعة ومستقلة على ما اوضحت الصحيفة.

وحل كتاب "ذي آبي" لكريس كولفر الذي نشره ايضا على حسابه في المرتبة التاسعة للمبيعات عبر موقع "امازون.كوم".

ولم تعط شركة امازون اي ارقام محددة للمبيعات.