ورشة تفاعلية عن اتحاد كتاب الإنترنت العرب في عمان

احتفال واقعي رقمي

عمان - ضمن احتفالات اتحاد كتاب الإنترنت العرب بمناسبة مرور عام على تأسيسه يقيم اتحاد كتاب الإنترنت العرب بالتعاون مع مركز الحسين الثقافي في أمانة عمان الكبرى في الساعة السادسة من مساء يوم الاحد 16/4/2006، ورشة واقعية/تفاعلية ضمن محورين أساسين:

المحور الأول: اتحاد كتاب الإنترنت العرب/الأهداف والتطلعات.
المحور الثاني: الثقافة العربية وتحديات العصر الرقمي.
وستبدأ الندوة بعرض فيلم كمبيوتلفزيوني عن الاتحاد قامت بإعداده الدائرة الإعلامية وقسم التطوير والدعم الإلكتروني في الاتحاد.
ويتحدث في الندوة من الأردن كل من الروائي محمد سناجلة رئيس الاتحاد حيث يستعرض في كلمته نشأة اتحاد كتاب الإنترنت العرب وأهدافه وإنجازاته وطموحاته، ثم يتحدث الناقد فخري صالح بكلمة عن تأثيرات العصر الرقمي على حرفة الكتابة، ويتحدث الدكتور غالب شنيكات عن النشر الإلكتروني وحقوق الملكية الفكرية
فيما يتحدث القاص مفلح العدوان عن الكتابة الرقمية وإبداع المستقبل.
وتفاعليا وعبر شبكة الإنترنت يتحدث الدكتور هيثم الزبيدي من لندن عن الإعلام في العصر الرقمي، كما ويتحدث الناقد محمد معتصم من المغرب عن الاتحاد ودوره في نشر الوعي الرقمي في أوساط المثقفين العرب.
ومن مصر يتحدث الناقد والشاعر أحمد فضل شبلول عن أفاق النشر الإلكتروني فيما تتحدث من سوريا الأديبة ماجدولين الرفاعي عن الاتحاد ودوره في خلق روح التفاعل بين كتاب الوطن العربي.
ويذكر أن اتحاد كتاب الإنترنت العرب قد تأسس قبل حوالي سنة من الان من قبل نخبة من الكتاب والمثقفين العرب، ويهدف الاتحاد إلى خلق وعي جمعي في أوساط المثقفين العرب بالتحديات التي يطرحها العصر الرقمي وضرورة التفاعل الايجابي مع الثورة الرقمية التي تجتاح العالم وتأثيراتها المختلفة على شتى مناحي الحياة وبالذات الثقافية والإعلامية منها.
وتجري ضمن احتفالات الاتحاد بمرور عام على تأسيسه احتفالات وندوات متعددة في كل من المغرب وسوريا ومصر وفلسطين إضافة إلى بلد المركز في الأردن.