وداعا للأمن الإلكتروني.. القراصنة يخترقون بريد ياهو

الهاكرز يكسبون جولة جديدة ضد عمالقة التكنولوجيا..

نيويورك - قالت شركة ياهو إنها رصدت محاولة منسقة للحصول على اسماء المستخدمين وكلمات السر لحسابات البريد الالكتروني "ياهو ميل" باستخدام برنامج كمبيوتر خبيث.

وقالت الشركة - التي أكدت انه لا يوجد دليل على الاستيلاء بشكل مباشر على اسماء المستخدمين وكلمات السر من انظمتها- إنها اتخذت خطوات فورية لحماية المستخدمين الذين شملتهم محاولة الاختراق بحثهم على تغيير كلمات السر الخاصة بهم.

وكانت تقارير صحفية سابقة أشارت إلى سرقة أسماء وكلمات سر لمستخدمي خدمة البريد الإلكتروني لياهو، شيرة إلى أنه جرى استخدامها في الدخول على حسابات المستخدمين.

وقالت ياهو في بيان عبر موقع تمبلر التابع لها انها بصدد اضافة خطوة ثانية للتحقق من الهوية بما يسمح للمستخدمين بمزيد من الحماية لحساباتهم.

ويرى بعض المراقبين أن نجاح القراصنة باختراق مواقع لشركات تكنولوجية عملاقة يؤكد أن مقولة "الأمن الإلكتروني" باتت من الماضي، مقترحين اعتماد آلية جديدة لمكافحة القرصنة وحفظ البيانات الهامة خارج أجهزة الكمبيوتر.

ويأتي هذا الحادث بعد أيام من إعلان شركة غوغل حدوث انقطاع قصير في خدمة البريد الالكتروني "جي ميل" الخاصة بها، وهو ما دفع البعض للاشارة إلى احتمال تمكن القراصنة من اختراق غوغل في ظل وجود معلومات أخرى حول بطء موقعي "غوغل بلس" و"يوتيوب".