واشنطن بوست تعلن تأييدها لجون كيري

كيري يحظى بدعم صحف النخبة في أميركا

واشنطن - حظي المرشح الديمقراطي للرئاسة الامريكية جون كيري الاحد بتأييد واشنطن بوست، أقوى الصحف نفوذا وتأثيرا في الولايات المتحدة.
فقد انضمت الصحيفة إلى غيرها من الصحف التي تفضل كيري عن الرئيس الحالي جورج بوش والتي تشمل "نيويورك تايمز" و"بوسطن جلوب" و"سان فرانسيسكو كرونكل" و"أورلاندو سينتنل".
أما بوش فقد نال تأييد صحف مثل "شيكاغو تربيون" و"روكي ماونتين نيوز" في دينفر و"دالاس مورننج نيوز" ولكنه يقل عن منافسه بالنسبة لمعدلات توزيع الصحف التي تفضله للاستمرار في الرئاسة.
وكتبت صحيفة واشنطن بوست في مقالها الافتتاحي تقول " اننا نعتقد أن السيد كيري بما يعد به من تصميم يمتزج بالحكمة والعقل المتفتح يستحق قدر أكبر من ثقة الامة لقيادة البلاد في السنوات الاربع القادمة".
ويبلغ معدل توزيع السبعين صحيفة التي تؤيد كيري 12.1 مليون نسخة يوميا في ما توزع الثماني وخمسون صحيفة المؤيدة لبوش 7.1 مليون نسخة يوميا طبقا لمحرري وناشري هذه الصحف.
ومع بقاء أسبوع كامل على موعد الانتخابات الرئاسية في الثاني من الشهر ال مقبل، زار المرشحان اليوم الاحد اثنتين من الولايات التي يعتقد بأنها تقرر مصير السباق لدخول البيت الابيض.
وزار بوش ولاية نيوميكسيكو فيما ذهب كيري إلى فلوريدا وتبادلا المواقع حيث كان بوش قبل ذلك في فلوريدا وكيري في نيو ميكسيكو.
وطبقا لاستطلاعات الرأي فإن بوش وكيري متقاربان جدا في السباق إلى البيت الابيض ولم يتبق إلا القليل من الولايات التي يسعى كل منهما لزيارتها قبل انقضاء الاسبوع المتبقي على الانتخابات.