'واتس آب' يضع مكاتب الكمبيوترات نصب عينيه

فيسبوك يعمل على دعم شعبية البرمجية

واشنطن - يعمل مصممو تطبيق "واتس اب" الشهير على تطوير نسخة جديدة منه مخصصة لأجهزة الكمبيوتر.

وبالرغم من أن تطبيق التراسل الفوري مصمم خصيصا لأجهزة الهاتف المحمول، إلا أن فيسبوك المالكة الجديدة، قررت أن يكون هذا البرنامج متاحا لأجهزة الكمبيوتر في وقت قريب كما اشارت مصادر صحفية.

وقال بافيل دوروف مؤسس التطبيق في حوار صحفي أجراه مؤخرا إنه يحاول تطوير التطبيق للعمل على أجهزة اخرى بالإضافة للهواتف الذكية.

ومن جهة اخرى، كشفت مدونة هولندية متخصصة في التكنولوجيا، أن هاتف أندرويد الجديد سيحتوي على تطبيق "واتس اب" مخصص للكمبيوترات.

ولم يفصح مصممو التطبيق بعد، عن كيفية تحويله من الهاتف إلى أجهزة الحاسوب، خاصة وأن التطبيق يعتمد على شريحة الهاتف المحمول حتى يعمل.

وكان التطبيق اصدر الاسبوع الماضي، تحديثا يوفر للمستخدمين إمكانيات إضافة اهمها إمكانية كتابة تعليقات الصور.

كما يمكن التحديث الجديد من وضع تعليقات مختلفة على أي فيديو أو صورة يتم مشاركتها داخل المحادثات الخاصة بالمستخدمين، وشملت النسخة الجديدة أيضا إصلاح العديد من الأخطاء التي تواجدت في النسخ القديمة، بالإضافة إلى إدخال مجموعة من التحسينات على سرعة وكفاءة التطبيق من أجل توفير مزيد من الراحة للمستخدمين.

يذكر ان فيسبوك اشترت في فبراير/شباط "واتس اب" لخدمة الرسائل على الهواتف النقالة مقابل 16 مليار دولار منها 4 مليارات دولار نقدا وحوالي 12 مليار دولار في صورة اسهم وذلك في اطار سعي أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم الى سبل لتعزيز شعبيتها خصوصا بين الشباب.

وقالت الشركة الاميركية حينها ان "واتس اب" سيستمر في العمل بشكل منفصل عن فيسبوك، فيما سيتم العمل خلال السنوات المقبلة على تطويره.

ولفت مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك في وقت سابق إلى ان "واتس اب" هي خدمة تبادل رسائل خلوية سهلة وبسيطة وموثوقة يستخدمها أكثر من 450 مليون شخص، وقال ان حوالي مليون شخص ينضمون إليها يوميا، وان عدد مستخدميها سيبلغ قريبا مليار شخص.