هولندا تجدد فوزها على المجر في تصفيات كأس اوروبا

مباراة مثيرة للغاية

امستردام - اقترب منتخب هولندا من النهائيات عندما جدد فوزه على نظيره المجري بالتغلب عليه 5-3 الثلاثاء في امستردام في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن تصفيات كأس أوروبا لكرة القدم المقررة عام 2012 في بولندا وأوكرانيا.

وكانت هولندا سحقت المجر برباعية نظيفة السبت الماضي في بودابست.

وهو الفوز السادس على التوالي للمنتخب البرتقالي الذي عزز موقعه في صدارة المجموعة برصيد 18 نقطة بفارق 9 نقاط امام المجر والسويد التي تغلبت على مولدافيا 2-1 الثلاثاء ايضا في سولنا.

وجاءت المباراة مثيرة للغاية وكان بامكان المنتخب المجري الخروج فائزا لو استغل مهاجموه الفرص التي سنحت امامهم لحظة فقدان اصحاب الارض للتركيز وتركهم فراغات في خطي الوسط الدفاع عندما اندفعوا للبحث عن التعادل والفوز.

وعلى غرار مباراة السبت خاضت هولندا اللقاء في غياب الجناح الطائر لبايرن ميونيخ الالماني اريين روبن وهداف المنتخب وشالكه الالماني يان كلاس هونتيلار بسبب الاصابة، ولاعب وسط ميلان الايطالي مارك فان بومل لاصابة في فخذه، والحارس مارتن ستيكلنبورغ لاصابته بكسر في ابهامه وثيو يانسن، في حين جلس على مقاعد البدلاء المهاجم المخضرم رود فان نيستلروي قبل ان يدفع به المدرب بيرت فان مارفيك بعد الهدف الثاني للضيوف مكان فان بيرسي.

وافتتحت هولندا التسجيل مبكرا وتحديدا في الدقيقة 13 عندما تلقى فان بيرسي غير المراقب كرة من ركلة ركنية وهيأها على صدره من مسابفة قريبة قبل ان يطلقها بيمناه قوية على يمين الحارس مارتون فولوب.

ونجحت المجر في ادراك التعادل مطلع الشوط الثاني عبر غيرغلي رودولف الذي قام بمجهود فردي رائع بالقرب من نقطة الزاوية وتوغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية زاحفة ارتطمت بمدافعين هولنديين وعانقت الشباك (47).

ومنح قائد المجر مهاجم فولهام الانكليزي زولتان غيرا التقدم لمنتخب بلاده من تسديدة قوية بيسراه على الطائر من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية من الجهة اليسرى اسكنها يمين الحارس ميشال فورم الذي اكتفى بمراقبتها بعينيه (50).

ودفع فان مارفيك بفان نيستلروي مكان فان بيرسي واندفعت هولندا بحثا عن التعادل بيد ان شباكها كادت ان تتلقى هدفا ثالثا لو نجح المهاجم 6 في متابعة كرة عرضية داخل المنطقة (58).

ونجح ويسلي شنايدر في ادراك التعادل عندما حاول القيام بلعبة مشتركة مع فان نيستلروي عند حافة المنطقة فارتطمت باحد المدافعين وتهيأت امامه داخلها فانفرد بالحارس فولوب وتابعها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة (61).

وكان فان نيستلروي عند حسن ظن مدربه بتسجيله هدف الفوز للمنتخب البرتقالي عندما تلقى كرة عرضية زاحفة من ديرك كاوت فسددها قوية بيمناه على يسار الحارس فولوب (73).

وردت المجر بعد دقيقتين مدركة التعادل عبر غيرا اثر تلقيه كرة في العمق فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة قبل ان يطلقها قوية بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة لفورم (75).

ومنح كاوت التقدم مجددا لهولندا بتسديدة على الطائر من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من ابراهيم افلاي (78)، قبل ان يطمئن الجماهير بهدفه الشخصي الثاني والخامس لمنتخب بلاده عندما حاول تمريرة عرضية عرضية الى فان نيستلروي داخل المنطقة لكنها خدعت الحارس فولوب وعانقت شباكه (81).‏