هودجسون سعيد بالفوز على ويلز

فوز مهم جدا لهودجسون

لنس (فرنسا) - اعتبر مدرب منتخب انكلترا روي هودجسون بان منتخب بلاده استحق حتى الان النقاط الاربع التي حصدها في كأس اوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في فرنسا وذلك بعد فوزه الهام على ويلز 2-1 الخميس في لنس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وقال هودجسون الذي يسعى الى قيادة منتخب الاسود الثلاثة الى اول لقب كبير له منذ ان توج بطلا لكأس العالم عام 1966: "استحقينا النقاط الاربع من مباراتينا. كنا نعتقد بان مجرد الاستحواذ على الكرة في مواجهة ويلز سيمنحنا الفوز لكن الفريق المنافس دافع جيدا وحرمنا من خلق فرص كثيرة".

واضاف "لم اتردد لحظة في اشراك (جيمي) فاردي و(دانيال) ستاريدج في مطلع الشوط الثاني فالاول يتمتع بثقة عالية بالنفس والامر ينطبق على الثاني ايضا. هناك العديد من المباريات المتلاحقة وبالتالي نحن في حاجة الى الفريق باكمله. اردت ان اكون وفيا للتشكيلة التي خاضت المباراة الاولى وابلت بلاء حسنا من دون ان تكون محظوظة في الخروج فائزة".

وكشف "حصلنا معنا ما حصل مع فرنسا بعد دخول (انطوان) غريزمان و(بول) بوغبا فنجحا في قلب الامور في مصلحة فريقهما في مواجهة فريق منظم جدا. اردت من خلال اشراك هذين اللاعبين مطلع الشوط الثاني ان نلعب بطريقة اسرع وطلبت من لاعبي فريقي بان يخاطروا".

واشاد بقائد الفريق واين روني بقوله "انا سعيد جدا من ادائه لانه يجلب الهدوء الى الفريق وعندما يسعى فريقك الى ادراك التعادل فهذا الامر في منتهي الاهمية. انه لاعب من مستوى عال جدا يستطيع ان يؤثر على الفريق. انا سعيد من ثنائية روني مع (ديلي) الي لان كلاهما قادر على تسجيل الاهداف".

اما مدرب ويلز كريس كولمان فقال "كما توقعنا كانت المباراة صعبة. كنا مصممين على الخروج بنتيجة ايجابية لكن في بعض الاحيان انت في حاجة الى الحظ الذي لم يكن الى جانبنا اليوم".

واضاف "يجب ان ننسى ما حصل ونركز جهودنا على المباراة الاخيرة ضد روسيا التي تعتبر منتخبا خبيرا جدا وكان بوسعها الخروج متعادلة ضد سلوفاكيا لكنها دخلت اجواء المباراة متأخرة".

وتابع "على اي حال فان مصيرنا بايدينا وسنحاول التأهل من خلال الاعتماد على انفسنا".