هواوي تسبق ابل وتعلن عن هاتفها الجديد

شهر حافل بالاصدارات الجديدة

بكين - كشفت شركة هواوي تكنولوجيز الصينية، الجمعة، النقاب عن سلسلة من الاجهزة الحديثة تستعرض بها قدراتها التكنولوجية قبل أيام معدودة من إطلاق شركة أبل الاميركية هاتفها المنتظر منذ فترة في التاسع من سبتمبر/ايلول.

ولم تكد سامسونغ الكورية الجنوبية تكشف عن هاتفها الجديد "غالاكسي نوت 4" على هامش مشاركتها في مؤتمر "آي اف ايه" في برلين، حتى كشفت هواوي عن هاتف جديد قادر على منافسة نظيره الكوري الجنوبي بقوة.

وأرتقت هواوي -التي بدأت كشركة لصناعة معدات الاتصالات عام 1987- بنفسها سريعا لتصبح في السنوات الأخيرة ثالث أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم بعد شركتي سامسونغ الكورية الجنوبية وأبل الاميركية.

وتسوق الان الشركة هواتفها كأجهزة منافسة لسامسونغ وأبل اللتين يرى المستخدمون أنهما تقدمان أحدث صيحة في عالم تكنولوجيا الهواتف المحمولة.

وقالت هواوي، الجمعة، إنها ستطلق نسخة محدودة من هاتفها عالي التقنية أسيند مايت 7 المزود بشاشة من الياقوت الأزرق، وهي خامة مكلفة لكنها في نفس الوقت شديدة التحمل وأصبحت محور اهتمام الصناعة منذ نشر تقارير هذا العام تحدثت عن ان أبل ستبدأ إنتاج هواتف مزودة بالياقوت الأزرق.

وقالت هواوي أيضا، في معرض الالكترونيات التجاري في برلين، ان هاتفها الجديد، وهو من الهواتف كبيرة الحجم، سيكون أول هاتف ذكي يعمل بنظام اندرويد في السوق مزود بجهاز استشعار لبصمة الأصبع، وهي تقنية طرحتها أبل لاول مرة في هاتفها آي فون 5 إس في شهر سبتمبر/ايلول.

وقال ريتشارد يو، رئيس قطاع الهواتف الذكية في الشركة، في بيان إن هاتف شاشة الياقوت الأزرق يظهر المهارة الحرفية المتقدمة لهواوي وقدرتها على "وضع أكثر التقنيات تقدما بين أيدي عملائها."

وأكدت هواوي أن هاتف أسيند مايت 7 هو الأقوى في فئته، إذ جرى تزويده بمعالج ثماني النواة من إنتاج الشركة نفسها، مشيرةً إلى أنه يملك خاصية متطورة للحفاظ على طاقة البطارية التي تصل سعتها إلى 4100 مللي أمبير.

ويتميز الهاتف الجديد بتصميمه الحديدي بنسبة 95 في المائة، وشاشته الضخمة التي يصل حجمها إلى 6 بوصات، فضلاً عن أنه متوفر بالألوان الأسود والفضي والذهبي.

وأسيند مايت 7 سيكون متوفرا بنسختين، الأولى تتضمن ذاكرة تخزين عشوائي بحجم 3 غيغابايت، وسعة تخزين داخلي 32 غيغابايت، أما الثانية فتتضمن ذاكرة تخزين عشوائي بحجم 2 غيغابايت، وسعة تخزين داخلي 16 غيغابايت.

تبلغ دقة كاميرا هواوي الخلفية 13 ميغابيكسل، والأمامية بدقة 5 ميغابيكسل، على أن يعمل بنظام التشغيل الأحدث من أندرويد "كيت كات 4.4"، ويدعم الاتصال بشبكات إنترنت الجيل الرابع (أل تي إي).