هنريكي يقود الأهلي لفوز مثير على الوصل في بطولة الإمارات

المولدوفي لوفانور هنريكي يكسر في الدقيقة 81 التعادل الذي كان سائدا بتسجيله هدف الفوز بعد سبع دقائق من نزوله بديلا للأرجنتيني إيمليانو فيكيو.


المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا يتفوق على فريقه السابق


الأهلي على بعد نقطتين من الشارقة المتصدر

دبي - قاد المولدوفي لوفانور هنريكي فريقه شباب الأهلي الى فوز مثير على ضيفه الوصل 3-2 الأربعاء في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم، مانحا مدربه الأرجنتيني رودولفو أروابارينا التفوق في مواجهة فريقه السابق.

وكسر هنريكي في الدقيقة 81، التعادل الذي كان سائدا، وذلك بتسجيله هدف الفوز بعد سبع دقائق من نزوله بديلا للأرجنتيني إيمليانو فيكيو.

ورفع شباب الأهلي رصيده في المركز الخامس الى 12 نقطة، مقابل 7 للوصل الذي بقي تاسعا.

وافتتح الوصل التسجيل عبر ركلة جزاء سددها البرازيلي كايو كانيدو(30)، وعادل شباب الاهلي بالطريقة ذاتها من ركلة للأرجنتيني فيكيو (35).

وتقدم شباب الأهلي للمرة الأولى اثر عرضية من وليد عباس حولها مدافع الوصل الكوري الجنوبي أوه بان سوك خطأ في مرماه (55)، قبل أن يدرك سوك نفسه التعادل برأسية مستفيدا من ركلة حرة نفذها البرازيلي فينسيوس دي ليما (73).

قال هنريكي كلمته بتسجيل هدف الفوز لأصحاب الارض بعدما تلقى كرة طويلة من وليد حسين روضها وسددها زاحفة في شباك يوسف الزعابي.

وامتدح أروابارينا الذي كان يخوض مباراته الأولى في مواجهة فريقه السابق الذي قاده من 2016 حتى حزيران/ يونيو 2018، المستوى الذي قدمه هنريكي في الدقائق التي شارك فيها، وقال "لوفانور لعب بتميز وصنع الفارق فور نزوله، وأهدانا فوزا مهما، وأنا سعيد لأجله".

وأعلن شباب الأهلي في 10 تشرين الأول/أكتوبر، تعيين المدرب المعروف بـ "إل فاسكو" مدربا له خلفا للتشيلي خوسيه سييرا.

وأكد أروابارينا الذي أصبح فريقه على بعد نقطتين من الشارقة المتصدر والذي يلعب مع بني ياس الجمعة في ختام المرحلة "من المبكر الحديث عن المنافسة على اللقب، بالنسبة لنا علينا تحسين بعض النقاط، وأهمها خلق الفرص بشكل أكبر على مرمى الفريق الخصم والاستفادة أكثر من المساحات في وسط الملعب".

وتستكمل المرحلة الخميس، فيلعب الظفرة مع الامارات، والجزيرة مع اتحاد كلباء، ويلعب الجمعة النصر مع الوحدة، والفجيرة مع دبا الفجيرة، وعجمان مع العين.