هل ينهي الجامايكيون الريادة الأميركية لسباقات السرعة؟

كينغستون
'الأميركيون يكرهوننا'..

قال العداء الجامايكي يوهان بليك الحاصل على فضيتين في دورة الالعاب الاولمبية بلندن الجمعة إن الاميركيين بحاجة للتعود على سيطرة بلاده في سباقات العدو العالمية لان هذا لن يتغير قريبا.

وتفوق الجامايكيون في الاولمبياد وبطولات العالم على العدائين الاميركيين - الذين كانت لهم الغلبة على سباقات العدو في السابق - وذلك منذ العروض المدهشة ليوسين بولت حامل الذي حقق رقما قياسيا عالميا في ثلاثة سباقات فاز بها في دورة بكين 2008 وأكد بليك البالغ من العمر 22 عاما وبطل العالم في سباق 100 متر ان هذا الوضع سيستمر.

وقال بليك ثاني أسرع عداء في العالم في سباقي 100 و200 متر خلال مؤتمر صحفي في كينغتسون "سأقول إن هذا سيستمر حتى آخر يوم لنا في هذا العالم".

وأضاف "أقول هذا بسبب نوعية العدائيين التي نمتلكها الى جانب كافة ما يقوم به العداؤون والاتحاد الجامايكي لالعاب القوى والحكومة".

وتابع "نضع كل شيء في اعتبارنا ونقوم بما هو ضروري للاجيال الجديدة لكي تظهر موهبتها الرائعة على صعيد بطولات المدارس الثانوية للفتيات والشباب مع المساعدة في وجود عدائين في جامايكا بشكل مستمر باقامة معسكرات تدريبية مختلقة واشياء من هذا القبيل".

واضاف ان هيمنة جامايكا تسببت في شعور اميركا بالاحباط.

وقال بليك "لا يوجد علاقة في الحقيقة. نقول لهم ‭‭'‬‬اهلا‭‭'‬‬ و‭‭'‬‬وداعا‭‭'‬‬ لانهم يكرهوننا. انهم يكرهوننا بشكل تام بسبب ما حققناه ولان بوسعنا العدو والاستمتاع والهيمنة على السباقات".

ونالت جاميكا الفوز بسباقي 100 و200 متر عدوا على صعيد الرجال والسيدات في دورة بكين الاولمبية 2008 الى جانب تحطيم بولت للرقم القياسي العالمي في سباقي 100 و200 متر رجال وسباق 4 في 100 متر تتابع للرجال.

كما فاز بولت بذهبية سباقي 100 و200 متر في دورة لندن بينما نال بليك الفضية في كلا السباقين قبل ان يساعد الاثنان جاميكا على تحطيم رقم قياسي عالمي اخر في سباق 4 في 100 متر.

واضاف وارين وير برونزية لجامايكا في سباق 200 متر بينما دافعت شيلي ان فريزر برايس عن لقب سباق 100 متر سيدات لتفوز جامايكا بثمانية سباقات من أصل 12 سباقا للفردي في الدورة.