هل ينتشل المدرب الجديد فريق رينجرز الانجليزي من الهاوية؟

مهمة محفوفة بالمخاطر

لندن - اعلن نادي كوينز بارك رينجرز الذي يحتل المركز الاخير بين فرق دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم السبت تعيين هاري ريدناب مدربا له خلفا لمارك هيوز.

وارتبط ريدناب مع كوينز بارك رينجرز بعقد لمدة عامين ونصف.

ولم يحقق كوينز بارك رينجرز اي فوز في الموسم الحالي، وهو ما ادى الى اقالة هيوز في الاسبوع الماضي.

وكان توتنهام هوتسبير اللندني استغنى عن خدمات ريدناب في يونيو/ حزيران.

وقام ريدناب بتدريب نادي بورنماوث ثم وست هام يونايتد ثم نادي بورتسموث ثم نادي ساوثهامبتن ومن ثم عاد لتدريب نادي بورتسموث مرة أخرى إلى ان قدم له نادي توتنهام هوتسبر عرضاً لتولي مهام التدريب في النادي، وانتقل اخيرا الى كوينز بارك رينجرز.

ولم يسافر مدرب توتنهام الانجليزي سابقا هاري ريدناب مع فريقه الى روسيا لمواجهة روبن كازان في الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، لاسباب صحية بحسب ما اكد وقتها النادي على موقعه الرسمي.

وجاء في بيان مقتضب للنادي ان "هاري ريدناب خضع لفحص طبي ولم يكن مع الفريق، واستلم حينها مساعداه كيفن بوند وجو جوردان مهمة التدريب في غيابه".

وكان لفريق توتنهام فرصة لحسم تأهله الى الدور الثاني عندما حل ضيفا على كازان في المجموعة الاولى.

وكان الفريق اللندني تصدر ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط وبفارق نقطتين امام باوك سالونيكا اليوناني.

وقدم اداء مميزا حيث حقق فوزه السادس في المباريات السبع الاخيرة التي خاضها في الدوري المحلي (تعادل مع نيوكاسل في المرحلة الثامنة (2-2) منذ خسارته امام مانشستر يونايتد (صفر-3) ومانشستر سيتي (1-5) في مباراتيه الاوليين للموسم، اضافة الى فوزه على شامروك روفرز (3-1) وروبن كازان وتعادله باوك سالونيكا (صفر-صفر) في الجولة الاولى.

ولم تكن مهمة توتنهام سهلة امام روبن الذي لم يذق طعم الهزيمة على ملعبه اوروبيا سوى مرة واحدة في المباريات الـ14 الاخيرة التي خاضها بين جمهوره، وكانت الموسم الماضي في هذه المسابقة بالذات على يد تونتي انشكيده الهولندي.