هامبورغ يكسب رهان البقاء في الدوري الألماني الممتاز

هدف اللحظات الأخيرة ينقذ هامبورغ

هامبورغ- افلت هامبورغ من هبوط تاريخي للموسم الثاني بفوزه على مضيفه كارلسروه 2-1 بعد التمديد الاثنين في اياب الملحق الخاص بالبقاء بين نخبة اندية كرة القدم الالمانية او النزول الى الدرجة الثانية.

ويدين هامبورغ الذي تعادل على ارضه ذهابا 1-1، بهذا الانجاز اولا الى التشيلي مارسيلو دياز الذي ادرك له التعادل في الوقت بدل الضائع بعد ان كان متخلفا بهدف، وثانيا الى نيكولاي مولر الذي سجل له هدف الفوز قبل 5 دقائق من نهاية الوقت الاضافي الثاني وجنبه الاحتكام لركلات الترجيح.

وخاض هامبورغ الملحق للموسم الثاني على التوالي بعد ان حل في المركز السادس عشر في مواجهة كارلسروه ثالث الدرجة الثانية.

وكان هامبورغ تفادى قبل عام الهبوط ايضا ا تاريخيا بتعادله على ارضه مع غرويتر فيورث صفر-صفر ذهابا، وخارج قواعده 1-1 ايابا.

على ملعب فيلد بارك وامام نحو 28 الف متفرج، لم يستطع اي من الفريقين زيارة شباك منافسه في وقت مناسب، وكما في الذهاب تقدم كارلسروه اولا بواسطة راينولد يابو بعد تمريرة من روفن هينينغس، صاحب هدف اللقاء الاول، تابعها بيمناه في قلب مرمى رينيه ادلر.

وفي الوقت بدل الضائع، انقذ التشيلي مارسيلو دياز هامبورغ من الهبوط عندما نفذ ركلة حرة بيمناه اسكن منها الكرة في اعلى الزاوية اليمنى (90+1).

وخاض الفريقان شوطين اضافيين انتهى اولهما سلبا قبل ان ينجح البديل مولر في تسجيل هدف الفوز مستافيدا من تمريرة البديل البرازيل كليبر انهاها من زاوية ضيقة في قلب المرمى (115).