'هالات' .. ينتصر للمرأة السعودية

الرياض ـ صدر عن دار مدارك للنشر كتاب للإعلامية هالة الناصر رئيس تحرير مجلة "روتانا"، موسوم بعنوان مشتق من اسم كاتبته "هالات"، يقع في 512 صفحة من القطع الصغير.

كتاب "هالات" الذي يعد آخر إصدارات الإعلامية المتميزة هالة الناصر، يحتوي على مجموعة من المقالات الجريئة التي تنتصر لقضايا المجتمع وهمومه، وخصوصا المرأة، وذلك بأسلوب مشوق وبلغة أدبية محكمة النسج.

كما تضمن الكتاب لوحات تشكيلية بريشة المؤلفة، بالإضافة إلى مجموعة من الصور الفوتوغرافية التي قامت الكاتبة بالتقاطها، في كشف جديد عن موهبتها كمصورة فوتوغرافية، مما يجعل القارئ يبحر في أمواج متناسقة بين المقال واللوحة والصورة، وكأن الكاتبة تريد تأكيد أن لا فرق بين وسائل التعبير بالرأي.

الكتاب قدم له وزير الإعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز محيي الدين خوجه واصفا الكاتبة بالإعلامية المتمرسة ورئيسة التحرير في إشارة لكون هالة الناصر هي الوحيدة من النساء السعوديات التي تشغل هذا المنصب.

كما أضاف واصفا الكتاب بأنه "يطير بالقارئ بأسلوب مشوق بين الخواطر والوجدانيات الرقيقة والقضايا والهموم الاجتماعية والثقافية، خصوصا ما يتعلق بقضايا المرأة".

ونقرأ من أجواء" هالات"، ما استهلت به الكاتبة بداية، عندما وصفت الكتابة، بالقول: "الكتابة برزخ بين عالمين.. خذها بكلتا القدمين.. كراسة القلب هي أولى الأوراق السطور لأجمل النصوص وأروعها".

من المتوقع أن يثير الكتاب جدلا واسعا لاحتوائه على مقالات جريئة في كافة المواضيع لما للكاتبة من خبرة واسعة في المجال الإعلامي.