هازارد ورقة تشلسي الرابحة

هازارد يحرز ويصنع الأهداف

استفاد الجناح البلجيكي ايدن هازارد من حصوله على راحة في دوري أبطال اوروبا الأسبوع الماضي ليحرز هدفا ويصنع الآخر في فوز تشلسي المتصدر 2-صفر على ضيفه هال سيتي في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم السبت.

ولم يشارك هازارد في لقاء سبورتنغ لشبونة البرتغالي الأربعاء الماضي وسجل هدفا نادرا بضربة رأس في شباك هال في الدقيقة السابعة.

وساهم هازارد في حسم النتيجة لصالح تشلسي في الدقيقة 68 عندما شق طريقه وسط دفاع هال وتبادل الكرة مع برانيسلاف ايفانوفيتش قبل ان يضاعف المهاجم الاسباني دييغو كوستا تقدم تشيلسي ويرفع رصيده الى 12 هدفا في الدوري هذا الموسم.

وظل تشلسي في الصدارة متقدما بفارق ثلاث نقاط على مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني الذي فاز 1-صفر على مضيفه ليستر سيتي.

وأكد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي انه اتفق مع الجناح البلجيكي على منحه اجازة مع أسرته للحصول على راحة بدلا من البقاء في لندن من أجل مباراة سبورتنغ.

وقال مورينيو للصحفيين "أبلغني بعدم القلق. قال انه سيعود وهو نشيط ويمكنكم رؤية هذه السعادة في ساقيه".

وأبدى مورينيو تعجبه من تسجيل هازارد لهدف برأسه قائلا "انه يقفز عاليا كثيرا لكنه يغلق عينيه في المعتاد".

وتأتي كلمات الاطراء من مورينيو لهازارد على عكس العلاقة التي شابها التوتر بين الاثنين قبل عام عند مغادرة الجناح البلجيكي بريطانيا دون تصريح وعودته في وقت متأخر مما تسبب في غيابه عن مواجهة للفريق في دوري الأبطال.

وفي ظل وجود ثماني مباريات لتشيلسي خلال شهر واحد ربما يلجأ مورينيو لسياسية التبادل بين اللاعبين.

وغاب سيسك فابريغاس السبت بسبب الايقاف وبدا ان تشلسي يفتقر للابداع الذي يقدمه لاعب وسط اسبانيا عادة.

ورغم التقدم مبكرا لم يصنع تشلسي المزيد من الفرص في الشوط الأول وبدا انه في طريقه لحسم اللقاء لصالحه بعد طرد توم هادلستون من هال بسبب تدخل عنيف ضد المدافع فيليبي لويس.

وقال مورينيو لم نلعب بشكل مميز لكن لعبنا جيدا بما يكفي. اليوم قدمنا لحظات من كرة القدم الجيدة. لم يكن هذا لمدة 90 دقيقة".