'نيو سنياتير تاتش' من الجلد والذهب للأثرياء

مقاطعه الموسيقية مستوحاة من الاوركسترا

لندن - أعلنت شركة فيرتو العلامة الرائدة في عالم الهواتف الفاخرة المصنوعة يدوياً الجمعة عن هاتفها الذكي الفاخر الجديد الذي يحمل اسم "نيو سنياتير تاتش".

ويعمل المنتج الجديد بنظام أندرويد، ويتميز بشاشة عالية الدقة وكاميرا بدقة 21 ميغابيكسل.

وقالت الشركة البريطانية ان الهاتف المصنوع يدويا بعناية فائقة من قبل شخص واحد سيتوفر في الأسواق في 16 أكتوبر/تشرين الاول بنسختين، الأولى من الجلد والتيتانيوم الفاخر بسعر 11 ألف دولار، والثانية من الذهب بسعر 21 ألف دولار.

وكانت شركة نوكيا قد قامت بتأسيس شركة فيرتو البريطانية في عام 1998 لتقوم ببيعها لاحقاً في عام 2012 لمجموعة شركات اكات.

ويأتي الهاتف الجديد الموجه بالخصوص للأثرياء ورجال الاعمال بشاشة من قياس 5.2 إنش بدقة 1920×1080 بيكسل وبكثافة 428 بيكسل ومحميا بطبقة من كريستال الياقوت.

ويصنف الياقوت على أنه من الأحجار الكريمة، ونظرا لصلابته الملحوظة يستخدم في كثير من التطبيقات، مثل المكونات البصرية للأشعة تحت الحمراء، وبلورات الساعات، والنوافذ عالية المتانة.

والياقوت هو ثاني أقسى مادة على وجه الكرة الأرضية بعد الماس.

وبحسب تقرير أخير نشره معهد مي اي ات الاميركي ستكون شاشات الهواتف الذكية المصنوعة من الياقوت غير قابلة للكسر عند إسقاطها، وغير قابلة للخدش عند احتكاكها بالمفاتيح داخل الجيوب عند المشي، خاصة أنه أقوى بثلاث مرات من أنواع الزجاج المستخدم حاليًا.

وتستخدم الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية أنواعًا مختلفة من الزجاج لتشكيل الطبقة العليا من شاشات الهواتف لحمايتها من الخدش والكسر.

ودخلت آبل على سبيل المثال العام الماضي في شراكة بقيمة 578 مليون دولار أميركي مع شركة ادفنسد تكنولوجي لبناء معمل في ولاية أريزونا لتصنيع زُجاج الياقوت.

ويعمل الهاتف الجديد من الشركة البريطانية بواسطة معالج من شركة كوالكوم، و4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، و64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية.

ويحوي الهاتف كاميرا خلفية دقتها 21 ميغابيكسل مع فلاش مزدوج تدعم تصوير فيديوهات بدقة 4K، وكاميرا أمامية بدقة 2.1 ميغابيكسل، وبطارية سعة 3.160 ميلي أمبير.

ويدعم الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي، وتقنية الشحن السريع، ويعمل باتصالات الجيل الرابع، وبنظام أندرويد 5.1.

وتبقى سوق "اندرويد" مجزأة للغاية لأن شركة غوغل تتيح لمجموعة كبيرة من شركات الهواتف النقالة، بدء بمجموعة سامسونغ الكورية الجنوبية، التي احتلت المرتبة الاولى عالميا، استخدام "اندرويد" مجانا لتشغيل اجهزتها المحمولة مع تقديم تحديثات خاصة للبرمجيات التابعة لها.

وتواجد "أندرويد" على أكثر من 249 مليون جهاز تم شحنها للأسواق العالمية المختلفة في الربع السنوي الثاني من 2013، بالمقارنة مع 186 مليون جهاز في نفس الفترة من العام 2013.

وتقدم شركة فيرتو خدمة معرفة أماكن الهواتف المفقودة بحيث يمكن لأصحاب الهاتف معرفة مكانه في حالة ضياعه عن طريق الخدمة المقدمة من الشركة.

كما تقدم الشركة مميزات مخصصة لأصحاب الهواتف الخاصة بالشركة عن طريق تقديم نغمات موسيقية وتنبيهات حصرية مصممة جميعها خصيصاً لهواتف فارتيو من قبل أشهر الموسيقيين ومن أداء الاوركسترا.

واحتفالاً بالموضة، تقدم العلامة الرائدة في عالم الهواتف الفاخرة، مجموعة هواتف آستر Aster الذكية المصنوعة من جلد السمك والنعام.

وتتضمن التصاميم الأنيقة مجموعة من الهواتف بألوان صاخبة ومستوحاة من أحدث اتجاهات الموضة التي شهدتها منصات عروض الأزياء العالمية.

وبدأت فيرتو بالعمل على فكرة الهواتف الفاخرة منذ عام 1998، وبعد أربع سنوات أطلقت هاتفها الأول Signature من مقر الشركة الرئيسي في إنكلترا.

وتتضمن كافة هواتف الشركة البريطانية مزايا مشتركة ومتميزة بدءاً بالصناعة اليدوية، ووصولاً إلى المواد المستخدمة، ودقة التصميم الفريد، والتكنولوجيا المتطورة.

وجميع هواتف فيرتو مصنوعة يدوياً على يد حرفي واحد، حيث يقوم بالامضاء داخل الجهاز الذي صنعه.