نيوكاسل يزيد الضغط على مدرب مانشستر يونايتد

نيوكاسل يحرج يونايتد

لندن - انتزع نيوكاسل تعادلا مستحقا من ضيفه مانشستر يونايتد 3-3 الثلاثاء في قمة المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم، ليزيد الضغط على مدرب الاخير الهولندي لويس فان غال الذي يمر بفترة صعبة.

وفرط مانشستر يونايتد بالتالي بفرصة تشديد الضغط على توتنهام الرابع بمعادلته بنفس الرصيد من النقاط، لا بل انه فقد المركز الخامس لمصلحة وست هام يونايتد الفائز على مضيفه بورنموث 3-1.

ورفع وست هام رصيده الى 35 نقطة، مقابل 34 نقطة ليونايتد السادس.

وحصد نيوكاسل بدوره نقطة ثمينة في صراعه لتجنب الهبوط حيث يحتل المركز الثامن عشر برصيد 18 نقطة.

وكان مانشستر يونايتد الطرف الاخطر والاكثر حصولا على الفرص في الشوط الاول خصوصا عبر انطلاقات الفرنسي انطوني مارسيال من الجهة اليمنى.

وافتتح مانشستر يونايتد التسجيل مبكرا وتحديدا في الدقيقة التاسعة اثر ركلة جزاء احتسبت بعد لمس الكونغولي شانسل مبيبا الكرة بيده داخل المنطقة فانبرى لها واين روني واضعا الكرة في الزاوية اليسرى للمرمى.

وكاد روني يضيف الهدف الثاني اثر كرة خلف الدفاع من الشاب جيسي لينغارد تابعها بسراه لامست القائم الايسر لمرمى نيوكاسل (26).

وتحرك نيوكاسل وسنحت له فرصة خطيرة لادراك التعادل بعد ثوان قليلة اثر تمريرات قصيرة سريعة وصلت على اثرها الكرة الى الهولندي جورجينيو فينالدوم الذي تابعها من مسافة قريبة لكن الحارس الاسباني دافيد دي خيا نجح في ابعادها.

ورد روني التحية الى لينغارد حين انطلق بالكرة من الجهة اليسرى وحضرها خلفية الى لينغارد المنطلق من الخلف فسددها من بين قدمي الحارس روبرت اليوت مضيفا الهدف الثاني (39).

واطلق الارجنتيني فابريسيو كولوتشيني كرة قوية مرت على يمين مرمى مانشستر (41).

ونجح نيوكاسل في تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الاول عبر فينالدوم حيث رفع كولوتشيني كرة داخل المنطقة حضرها الصربي الكسندر ميتروفيتش برأسه الى الهولندي فوضعها على يسار دي خيا (42).

وانطلق يونايتد بهجمة مرتدة في الوقت بدل الضائع وصلت منها الكرة الى مارسيال لكنه سدد كرة على يسار المرمى.

واندفع نيوكاسل بقوة في الشوط الثاني فضغط على مرمى ضيفه الى ان نجح في ادراك التعادل عبر ركلة جزاء حصل عليها بعد دفع كريس سمولينغ لميتروفيتش الذي نفذها بنفسه واضعا الكرة بسهولة في الزاوية اليسرى (67).

واعاد روني التقدم ليونايتد بقذيفة من حدود المنطقة في اقصى الزاوية اليمنى لمرمى نيوكاسل (79)، لكن الاخير رفض الخروج خاسرا حيث خطف هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة اثر قذيفة أخرى من الويلزي بول داميت فاصطدمت كرته بسمولينغ واستقرت في الزاوية اليمنى.

وفي المباراة الثانية، حول وست هام تأخره امام مضيفه بورنموث بهدف للايرلندي هاري ارتير (17) الى فوز بثلاثة اهداف للفرنسي ديميتري باييت (67) والاكوادوري اينير فالنسيا (74 و84).

وفاز استون فيلا على ضيفه كريستال بالاس بهدف لجوليون ليسكوت (58).

وهو الفوز الثاني لاستون فيلا هذا الموسم والاول منذ فوزه الاول على مضيفه بورنموث 1-صفر ايضا في المرحلة الاولى.

ويلعب الاربعاء تشلسي حامل اللقب مع وست بروميتش البيون، ومانشستر سيتي مع ايفرتون، وساوثمبتون مع واتفورد، وستوك سيتي مع نوريتش سيتي، وسوانسي سيتي مع سندرلاند، وليفربول مع ارسنال وتوتنهام مع ليستر سيتي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ارسنال 42 نقطة من 20 مباراة

2- ليستر 40 من 20

3- مانشستر سيتي 39 من 20

4- توتنهام 36 من 20

5- وست هام 35 من 21