نيس مهدد بفقدان صدارة الدوري الفرنسي

نيس لمتابعة مغامرته

نيقوسيا - يخوض نيس المتصدر اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على غانغان الخامس الاربعاء في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وستكون مهمة مطارديه موناكو وباريس سان جرمان بطل المواسم الاربعة الماضية سهلة نسبيا، فيحل فريق الامارة الثاني ضيفا على ديجون الرابع عشر الثلاثاء، ويستضيف فريق العاصمة الثالث انجيه العاشر الاربعاء.

ويتصدر نيس الترتيب برصيد 33 نقطة، بفارق نقطة فقط امام موناكو وباريس سان جرمان.

وتقلص الفارق تدريجيا بين نيس وموناكو وسان جرمان بعد البداية الصاروخية للاول الذي اكتفى بالتعادل 1-1 مع ضيفه باستيا الاحد في المرحلة السابقة.

وبات نيس مهددا بفقدان الصدارة لان غانغان يقدم عروضا جيدة هذا الموسم ايضا، وهو يسعى الى تعزيز رصيده للمنافسة بقوة على بطاقة للمشاركة في بطولة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).

وسقط غانغان ايضا في فخ التعادل مع مضيفه كاين 1-1 الاحد.

وسيعتلي موناكو الصدارة مؤقتا في حال فوزه على ديحون، وهو يمر بمرحلة جيدة خاصة بعد الفوز الكاسح على مرسيليا برباعية نظيفة السبت.

ولكن سان جرمان يتحين الفرصة لانتزاع الصدارة معولا على ترسانة النجوم في صفوفه وفي مقدمتهم المهاجم الاوروغوياني ادينسون كافاني متصدر ترتيب الهدافين برصيد 13 هدفا.

وحسم سان جرمان مباراة القمة في المرحلة الماضية مع ليون 2-1.

ويحل بوردو السادس ضيفا على باستيا السادس عشر آملا في الخروج فائزا وتعثر غانغان الذي يتقدم عليه بفارق الاهداف فقط لانتزاع المركز الخامس منه، في حين يلتقي رين الرابع برصيد 24 نقطة مع مضيفه المتواضع لوريان صاحب المركز العشرين الاخير برصيد 8 نقاط فقط.

ويلعب الثلاثاء ايضا ليل مع كاين، والاربعاء سانت اتيان مع مرسيليا، ونانسي مع متز، وتولوز مع مونبلييه، ونانت مع ليون.