'نوت 2' سلاح سامسونغ الجديد لمنافسة 'آي فون' آبل

شركات التكنولوجيا تتصارع على استنزاف جيوب المستهلكين..

سول - تتوقع شركة سامسونغ الكترونيكس أن تسجل مبيعات هاتفها الذكي الجديد "غالاكسي نوت 2" بداية أقوى من سلفه حتى بعد بيع أبل الأميركية رقما قياسيا من أحدث هواتفها "آي فون" خلال طرحه الجمعة الماضي.

وقال جي كيه شين رئيس قطاع الهواتف المحمولة في سول الأربعاء إن من المرجح أن يباع الطراز بشكل أسرع ثلاث مرات من طراز "نوت" السابق في الأشهر الثلاثة الأولى مع عزم الكثير من شركات تشغيل شبكات الهاتف المحمول طرح المنتج.

وأعلنت سامسونغ الثلاثاء انها باعت أكثر من ثلاثة ملايين وحدة من هاتفها الجديد "غالاكسي اس 3" في ثلاثة شهور داخل سوقها المحلي، حسب وكالة "يونهاب" الكورية.

وأشارت سامسونغ في وقت سابق إلى أن مبيعات غالاكسي اس 3 في جميع أنحاء العالم بلغت 20 مليون وحدة منذ إطلاقها أواخر مايو/آيار، بينما حققت 50 ملايين وحدة منذ بداية طرح جالاكسي لأول مرة منتصف عام 2010.

ونقلت وكالة أنباء بلومبيرغ الاقتصادية الأميركية عن سامسونغ قولها إن جهاز "نوت 2" يباع في 128 دولة عبر 260 شركة لتشغيل شبكات المحمول مع بدء البيع الأربعاء في كوريا الجنوبية.

وتعرض سامسونغ، أكبر منتج للهاتف المحمول في العالم من حيث المبيعات، أنواعا مختلفة من أجهزة غالاكسي تعمل بنظام تشغيل أندرويد الذي تنتجه جوجل لتعزيز قيادتها لسوق الهواتف الذكية في العالم.

وقالت أبل أول الاثنين إنها باعت أكثر من 5 ملايين جهاز "آي فون 5” في الأيام الثلاثة الأولى لطرحه ليتجاوز رقما قياسيا لطرازه السابق في العام الماضي.