نفط الوسط يتطلع لتعزيز صدارته للدوري العراقي

مهمة سهلة للمتصدر

بغداد - يخوض المتصدر نفط الوسط مهمة سهلة على ارضه عندما يستقبل الاثنين صاحب المركز الاخير كربلاء، في لقاء ضمن المرحلة العاشرة من بطولة العراق لكرة القدم، قد يعزز له صدارته للترتيب.

ويسعى نفط الوسط الى استثمار افضلية عاملي الارض والجمهور، لاضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيده الحالي (20)، وابقاء سجله خاليا من اي هزيمة.

وفي مباريات اخرى، يطمح النفط لمواصلة نتائجه الجيدة وتعزيز مشواره عندما يلتقي مضيفه الكرخ الذي يخوض موسما سيئا. وتبدو حظوظ النفط جيدة لتحقيق فوز متوقع يكمل به موسمه الجيد.

ويدخل النفط المباراة برصيد (14 نقطة) في المركز الخامس مقابل اربع نقاط للكرخ صاحب المركز الثامن عشر على اللائحة.

كما يلتقي الاثنين الحدود مع البحري على ملعب الاول، بينما يحل نفط ميسان ضيفا على السماوة.

وتستكمل مباريات الجولة الثلاثاء من خلال ست مباريات.

ففي ملعب الميناء تنتظر الزوراء مهمة صعبة امام صاحب الارض والجمهور وكلاهما يبحثان عن نقاط المباراة كاملة، يعزز بها الضيوف انتصارهم الاخير على النجف (2-1) بينما يتطلع صاحب الضيافة لتعويض تعادله السلبي في الجولة الماضية امام الكهرباء.

ويامل اربيل ان يضع حدا لنتائجه المتواضعة واخرها سقوطه امام نفط الجنوب الاسبوع الماضي وهو يستقبل على ملعبه وبين انصاره الثاني امانة بغداد في مباراة لا تخلو من الصعوبة على الطرفين.

وتتجه الانظار لملعب النجف حيث يخوض صاحب الارض ثاني اصعب اختباراته خلال اسبوعين حين يستقبل الجوية. ويبحث النجف عن فوز يعوض خسارته 1-2 امام الزوراء في الجولة الماضية.

ويحاول زاخو تجنب خسارة ثانية على التوالي بعد تعثره امام الشرطة، ويحل ضيفا على الحسين في مباراة متكافئة. كما يواجه الكهرباء مهمة صعبة على ملعب الشرطة وهو يجد نفسه وجها لوجه امام الاخير الطامح لدخول صراع المنافسة على صدارة الترتيب.