نصف مليون دولار لبطل أبطال آسيا بكرة القدم

الفكرة الجديدة سترفع من مستوى الكرة الآسيوية

كوالالمبور - اعلن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الثلاثاء في كوالالمبور ان الفائز بلقب بطل مسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم الجديدة سينال 500 الف دولار.
ويشارك 51 فريقا من 29 بلدا في المسابقة بحلتها الجديدة بعد ان تم دمج مسابقتي كأس ابطال الاندية وكأس الكؤوس في بطولة واحدة اعتبارا من الموسم الحالي.
وقال الامين العام للاتحاد الاسيوي الماليزي بيتر فيلابان اليوم الثلاثاء "هناك حوافز مالية هامة للفرق المشاركة"، مشيرا الى ان الفائز سينال 500 الف دولار ووصيفه 300 الف فيما تنال الفرق الاخرى مبلغا يتراوح بين 10 و100 الف دولار.
وتابع ان الحوافز المالية الهامة رصدت من أجل ضمان مشاركة كبيرة للاندية في المسابقة وتطوير اللعبة في القارة الصفراء.
واضاف ان احداث المسابقة الجديدة كان من أجل اعطاء صورة جديدة لكرة القدم الاسيوية ومساعدة فرقها على أن تصبح قوية وأكثر تنافسية.
وقال "اننا متأكدون من نجاح هذه المسابقة. فبعد نجاح كأس العالم ... كل شخص ابدى رغبته في الاستثمار في كرة القدم الاسيوية".
وقال رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر، الموجود في كوالالمبور لحضور الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي، "المسابقة خطوة هامة الى الامام بالنسبة للكرة الاسيوية".
وتابع "كما شاهدنا في في كأس العالم، فكرة القدم الاسيوية في تقدم كبير، والمسابقة الجديدة ستساعد الاندية على رفع مستوياتها ومستوى كرة القدم الدولية".