نشوة نجاح آبل تتواصل مع آي فون 7 سي

شاشة تعمل بـ'قوة اللمس'

بكين - كشفت شركة الاتصالات الصينية "تشاينا موبايل" التي تعدّ الأكبر في العالم أن آبل بصدد طرح هاتف آي فون جديد في أبريل/نيسان 2016، وفق ما ذكرت وسائل إعلامية في الصين.

وتستعد الشركة الاميركية لطرح هاتفها الذكي الجديد بعد مدة قصيرة من اكتساحها الاسواق بمبيعات قياسية لأس 6 وأس 6بلاس.

وتواصل التفاحة المقضومة نشوة النجاح باطلاق هاتف جديد في فترة وجيزة.

ونقل موقع "بزنس إنسايدر" الإلكتروني عن موقع "163" الإخباري الصيني تأكيده أن شركة آبل تنوي طرح هاتف يحمل الاسم "آيفون 7 سي" خلال الأشهر المقبلة، مشيراً إلى أن تسريب هذا الخبر جاء ضمن محاضرة خاصة عقدتها شركة الاتصالات الصينية التي لم تذكر أي معلومات بشأن المواصفات المرتقبة للهاتف.

وأضاف الموقع أن السعر المتوقع للهاتف المقبل يبلغ نحو 500 دولار أميركي، وهذا ما يؤكد أنه يتميز بسعره الأقل نسبياً من باقي الهواتف التي يبدأ سعرها عادة من 650 دولار.

ومن المتوقع أن يتميز الهاتف الجديد بتحسينات حديثة وميزات كثيرة، مثل شاشة تعمل بتقنية "قوة اللمس" وكاميرا أفضل ومعالج أسرع.

وأشارت دراسة حديثة صادرة من شركة الأبحاث والتحليلات "آي إتش إس" إلى أن 25 بالمئة من الهواتف الذكية الحديثة القادمة خلال عام 2016 ستكون مزودة بتقنية "فورس تاتش" أو "قوة اللمس" التي تميز ثلاثة مستويات من الضغط على الشاشة بين الخفيفة والمتوسطة والقوية لأداء وظائف مختلفة داخل التطبيقات.

وكانت شائعات عدة قد تحدثت عن نية آبل طرح هاتف آيفون بشاشة حجمها 4 بوصات، لكن شركة أبل كعادتها رفضت التعليق على ذلك، تاركة الأمر للتكهنات.

وآيفون هو أهم منتجات آبل حيث يمثل حوالي 60% من إيرادات الشركة. وتقول آبل إن الجيل الجديد آيفون6 إس يطرح في أكثر من 130 دولة بنهاية العام الحالي.

ووصلت الأجهزة أس 6 وأس 6بلاس إلى المتاجر في وقت سابق، وتعتمد الشركة بشدة على مبيعات هواتفها الرئيسية آيفون التي شكلت قرابة ثلثي إيراداتها في الربع الماضي.

وتقدم محام صيني بدعوى ضد شركة آبل الأميركية بعد أن اشترى هاتف "آيفون 6 إس" ووجد أنه ليس به أي اختلاف عن "آيفون 6".

وذكرت وكالة شينخوا الصينية السبت أن المحامي ويدعى غانلين من مقاطعة كانتون الجنوبية طالب شركة آبل بتعويض مادي قدره 20 ألف يوان اي 3138 دولار ما يوازي ثلاثة أضعاف سعر الهاتف الذي اشتراه مقابل 1075 دولار.

ويقول المحامي إنه شاهد إعلان "آيفون 6 إس" الجديد وفتن به لأنه أكد أن به خصائص جديدة مقارنة بالهواتف الأخرى، ولكن تبين بعد أن اقتناه أنه يعتبر مماثلاً لـ"آيفون 6".

وذكر رافع الدعوى أن إعلان المنتج تضمن عبارة "الشيء الوحيد الذي تغير هو كل شيء"، مبيناً أن تعبير "الشيء الوحيد" و"كل" يمثلان انتهاكاً للتشريع الجديد في الصين الخاص بالإعلانات، والذي يحظر استخدام مصطلحات مطلقة مثل "أفضل" و"أجمل".

واعتبرت شركة أبل أنها باعت أكثر من 13 مليون جهاز آيفون من الطرازين أس 6 وأس 6 بلاس في عطلة نهاية الأسبوع الأول لطرحهما في السوق مسجلة مبيعات قياسية.

وكان الرقم القياسي السابق للشركة العملاقة عشرة ملايين جهاز في أول عطلة نهاية أسبوع للطراز الذي طرح في عام 2014، واستفادت أرقام الشركة من دخول السوق الصينية في بيانات العام 2015.

وكشفت شركة جيفوري المتخصصة بترصيع الهواتف المحمولة عن تصميم جديد لاحدث هواتف ايفون تحت اسم "ستيلا آيفون 6 إس"، بعد اسابيع قليلة على صدور اخر منتجات ابل.

وتقول الشركة ان نسختها من ايفون التي طرحت في الامارات "تجمع بين فخامة المواد الاسكتلندية وأحدث التقنيات وأكثرها تطورا".

ويضم الهاتف في حلته الجديدة أجود أنواع الأقمشة التويد وأحدث إصدارات الهواتف الذكية في تصميم فريد من نوعه، فيما صنعت الواجهة الامامية من الذهب الخالص.

وتأتي جميع أجزاء الهاتف الذكي المعدل، والمصمم استناداً على خبرة واسعة، مطلية بطبقة فلمية نانووية مقاومة للأكسدة وبصمات الأصابع وشحوب اللون.

وتضيف جيفوري "يعمل تصميم ستيلا على تحويل الملامح التقليدية إلى أناقة عصرية عبر حياكتها بخيوط ذهبية وحمراء ودرجات الألوان الأرضية القوية التي تذكرنا بأجواء الخريف وأقمشة التويد الدافئة على الوجه الخلفي لأكثر الهواتف الذكية شعبيةً ورواجًا".

ويعد تصميم "ستيلا" من التصاميم الأكثر جذبًا لعشاق الموضة، وأصحاب الذوق الأصيل للرفاهية المتميزة.