نسور قرطاج يستعينون بالهولندي كرول لحسم التأهل للمونديال

لفك الشيفرة الكاميرونية

تونس - وافق النادي الصفاقسي التونسي على الاستغناء عن مدربه الهولندي رود كرول مؤقتا من أجل الاشراف على منتخب تونس في مباراتيه الفاصلتين أمام الكاميرون في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن رئيس النادي لطفي عبد الناظر ان ادارة الفريق قررت السماح للمدرب رود كرول بتولي قيادة "نسور قرطاج" في الدور الحاسم أمام الكاميرون بعد طلب من الاتحاد التونسي لكرة القدم.

وقال عبد الناظر: "مصلحة المنتخب اولوية بالنسبة لنا".

وسيحتفظ المدرب الهولندي بمنصبه على رأس الادارة الفنية للصفاقسي الموسم الجاري.

كان كرول قاد الصفاقسي في اول موسم له معه لاحراز لقب الدوري المحلي في الموسم الماضي، لأول مرة بعد ثماني سنوات كما وصل الفريق لنهائي كأس تونس وتأهل الى الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الافريقي "الكونفيدرالية".

وتخوض تونس لقاء الذهاب أمام الكاميرون في أحد أيام 11 وحتى 15 تشرين اول/اكتوبر على أرضها بينما يلتقي الفريقان إيابا في أحد أيام 15 و19 تشرين الثاني/نوفمبر.

وقدم المدرب السابق نبيل معلول استقالته فور هزيمة تونس أمام الرأس الأخضر في الجولة الأخيرة من الدور الثاني وخروجها من التصفيات قبل أن يخصم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" نقاط الفوز من الرأس الأخضر لاشراكها لاعبا غير مؤهل لتعود تونس الى المنافسة.

وتبحث تونس التي غابت عن مونديال جنوب افريقيا في 2010 عن ضمان التأهل للمرة الخامسة في تاريخها الى كأس العالم بعد سنوات 1978 و1998 و2002 و2006.