نسخة إلكترونية من ديوان المتنبي على المحمول

الهاتف المحمول يستضيف شاعر العربية

القاهرة - أعلنت مؤسسة ثقافية في دولة الامارات الاثنين عن اطلاق نسخة خاصة بالهواتف المحمولة من موقع الكتروني خاص بشاعر العربية أبي الطيب المتنبي.

وقالت دارة السويدي الثقافية في أبوظبي انها طورت نسخة خاصة بالهواتف المحمولة من "واحة المتنبي" وهو اسم موقع الكتروني خاص بالمتنبي أطلق في مارس/اذار الماضي ويضم المجموعة الشعرية الكاملة للمتنبي الذي يعتبره بعض النقاد أبرز شاعر عربي في كل العصور كما يضم الموقع تسجيلات صوتية للقصائد اضافة الى أكثر من 40 شرحا لشعره.

وتتضمن النسخة "الهاتفية" من موقع "واحة المتنبي" ديوانه كاملا ويمكن لمتصفح الموقع عبر الهاتف أن يقرأ القصائد أو يبحث عن بيت معين وفقا لطريقة البحث بالقافية أو باستخدام احدى المفردات اضافة الى استعراض كافة الشروح التي تناولت الديوان.

وقال الناشر ان المراحل القادمة من المشروع سوف تتضمن "انجازات تشهدها الثقافة العربية للمرة الاولى منها أطلس حديث لجغرافيا الزمان كما عاشه أبو الطيب المتنبي مصحوبا بعرض سمعي بصري مشوق تربطه الحكاية والرحلة اضافة الى خدمة تتبع تاريخي للالفاظ والمفردات التي نالت قسطا مميزا من عبقرية المتنبي" بطريقة تستفيد من تقنيات العصر وتسهل الوصول الى مصادر الابداع.