نزيف الاعتزال الدولي يتواصل مع بودولسكي

'بولدي' يتفرغ لمساعدة انتر ميلان على بلوغ دوري ابطال

برلين - اعلن الالماني لوكاس بودولسكي بأنه سيعتزل دوليا بعد نهائيات كأس امم اوروبا لكرة القدم المقررة عام 2016 في فرنسا، وذلك في لقاء اجرته معه صحيفة "بيلد" المحلية ونشر الجمعة.

وقال لاعب ارسنال الانكليزي المعار الى انتر ميلان الايطالي حتى نهاية الموسم "يورو 2016 ستكون البطولة الاخيرة لي دوليا"، وتابع "سبق لي ان حققت هدفي الاول المتمثل بإحراز كأس العالم. لا احد قادر على انتزاع ذلك مني".

ويعاني بودولسكي (29 عاما) لاستعادة مكان اساسي في تشكيلة المنتخب منذ "يورو 2012" وهو لم يظهر في بطولة كأس العالم الاخيرة في البرازيل والتي توج فيها فريقه باللقب على حساب الارجنتين 1-صفر في المباراة النهائية، سوى في الدور الاول.

وسيضع "بولدي" لدى اعتزاله حدا لمسيرة دولية امتدت 10 سنوات مع العلم انه اختير في بداياتها افضل لاعب صاعد في مونديال 2006 في المانيا.

ويسعى اللاعب ذو الاصول البولندية والذي بدأ مشواره مع كولن الى "مساعدة انتر ميلان لبلوغ مسابقة دوري ابطال اوروبا" علما ان الفريق يشغل المركز التاسع حاليا في الدوري الايطالي، بالاضافة الى المساهمة في تأهل المانيا الى "يورو 2016" علما انها تحتل المركز الثالث خلف بولندا وايرلندا في مجموعتها ضمن التصفيات.

يذكر ان ثلاثة لاعبين ممن عاصرهم بودولسكي مع المنتخب اعلنوا اعتزالهم دوليا بعيد كأس العالم الاخيرة هم ميروسلاف كلوزه وبير ميرتيساكر وفيليب لام.

كما اعلنت صحيفة "كلارين" الارجنتينية الثلاثاء ان المهاجم الدولي الفرنسي السابق دافيد تريزيغيه قرر اعتزال اللعب نهائيا ومن المرجح ان ينضم الى الادارة الفنية لفريقه السابق يوفنتوس الايطالي.

واعلن ايضا لاعب المنتخب القطري لكرة القدم مشعل عبد الله الاثنين اعتزاله دوليا وذلك بعد الخسارة امام البحرين 1-2 في الجولة الثالثة من منافسات كأس اسيا 2015 في استراليا.

كما أعلن قائد المنتخب السعودي لكرة القدم سعود كريري اعتزاله اللعب دوليا بعد خروج بلاده من الدور الاول لكأس اسيا 2015 الاحد في ملبورن.