نزهة جديدة لديوكوفيتش في بطولة استراليا المفتوحة للتنس

ديوكوفيتش يبعث رسالة قوية الى منافسيه

ملبورن - سحق الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول وحامل اللقب الفرنسي نيكولا ماهو 6-صفر و6-1 و6-1 وتأهل الى الدور الرابع من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى بطولات الغراند سلام، للمرة السادسة على التوالي السبت في ملبورن.

ووجه ديوكوفيتش رسالة قوية الى منافسيه على اللقب بعدما اجهز على ماهو في 74 دقيقة فقط، ليحقق فوزا ساحقا لثالث مرة على التوالي، حيث خسر 10 اشواط فقط في 3 مباريات خاضها حتى الان، وامضى على الملعب 4 ساعات و28 دقيقة فقط.

وقال ديوكوفيتش: "الامر الايجابي في هذا الاسبوع الاول كان ادائي الرائع. لا اعتقد انه ينبغي تحسين بعض الضربات. ربما ارسالي قليلا وبعض اللياقة وان اكون جاهزا للاسبوع المقبل".

وكان ديوكوفيتش احرز لقب الموسم الماضي ثم كرت سبحة الالقاب في 7 دورات متتالية ليحقق 41 فوزا متتاليا في بداية الموسم، قبل ان يخسر امام السويسري روجيه فيدرر في نصف نهائي بطولة فرنساالمفتوحة.

وتابع ديوكو: "انا بعمر الرابعة والعشرين، واشعر باني اقدم افضل مستوياتي واني في القمة. لذا استغل كل لحظة لاستمتع بكرة المضرب".

وافسد ديوكوفيتش العيد الثلاثين لماهو المصنف 81 عالميا والذي عانى من اصابة في ركبته اليسرى، ليضرب موعدا مع الكندي ميلوس روانيتش المصنف 23 او الاسترالي ليتون هويت.

وضرب الفرنسي جو- ويلفريد تسونغا السادس بقوة عندما تغلب على البرتغالي فريديريكو جيل المصنف 107 عالميا والذي كان اول برتغالي يبلغ الدور الثالث من احدى البطولات الكبرى 6-2 و6-2 و6-2 بدون اشراف اي مدرب.

وقال تسونغا الذي خسر نهائي 2008 امام ديوكوفيتش: "يمكنك تحسين لعبك بنفسك. انا هنا لاني كنت املك مدربا، لكن الان اشعر بانه علي الاصغاء الى نفسي".

ويلتقي تسونغا في الدور المقبل الياباني كي نيشيكوري الرابع والعشرين الذي تغلب على الفرنسي جوليان بينيتو 4-6 و7-6 (7-3) و7-6 (7-4) و6-3.

وتأهل الاسباني دافيد فيرر الخامس والذي بلغ نصف نهائي النسخة الاخيرة بفوزه على الارجنتيني خوان ايغناسيو تشيلا السابع والعشرين 7-5 و6-2 و6-1، ليلتقي في الدور المقبل الفرنسي ريشار غاسكيه السابع عشر الفائز على الصربي يانكو تيبساريفيتش التاسع 6-3 و6-3 و6-1.

ولدى السيدات، تعرضت الروسية ماريا كيريلينكو للاصابة في فخذها في المجموعة الثانية امام التشيكية بترا كفيتفا المصنفة ثانية وسقطت امامها صفر-6 وصفر-1 قبل ان تنسحب من المباراة.

وقطعت كفيتوفا، بطلة دورة ويمبلدون الاخيرة، خطوة جديدة نحو انتزاع صدارة ترتيب اللاعبات المحترفات من الدنماركية كارولين فوزنياكي، وضربت موعدا في الدور المقبل مع الصربية انا ايفانوفيتش الحادية والعشرين والفائزة على الاميركية فانيا كينغ 6-3 و6-4.

وقالت كفيتوفا بعد المباراة: "الطريقة التي لعبت فيها اول خمسة اشواط كانت رائعة. كان الفارق كبيرا مقارنة مع المباراة الاخيرة".

وتابعت الروسية ماريا شارابوفا الرابعة مشوارها وتغلبت على الالمانية انجليك كيربر الثلاثين 6-1 و6-2.

وتلتقي شارابوفا التي احرزت اللقب منذ اربعة اعوام في الدور المقبل مع الالمانية سابين ليزيكي الرابعة عشرة التي تغلبت على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثامنة عشرة 2-6 و6-4 و6-2.

وغادرت الروسية فيرا زفوناريفا المصنف ثانية في العالم سابقا الملعب وهي تبكي بعد سقوطها امام مواطنتها ايكاتيرنيا ماكاروفا المصنفة 56 عالميا 7-6 (9-7) و6-1.

وكانت زفوناريفا المصنفة سابعة سقطت في الدور الاول من دورة سيدني الاخيرة.

كما سقطت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة تاسعة امام الصينية جي تشنغ المصنفة 38 عالميا 6-3 و6-3، التي كانت تغلبت عليها في الدور عينه في نسخة 2010.

ولم تنجح الفرنسية في تخطي الدور الثالث سوى مرة واحدة في 11 مشاركة، وكان ذلك عام 2009 عندما بلغت ربع النهائي.

وتلتقي تشنغ في الدور المقبل مع الايطالية سارا ايراني الفائزة على الرومانية سورانا سيرستيا 6-7 (6-8) و6-صفر و6-2.