نجوم عرب يتذكرون وردة في الاسكندرية

صوت مغربي يصدح في الاسكندرية

القاهرة – تنطلق الخميس فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الموسيقى العربية الذي يقام على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" و تستمر سبعة أيام

ويشارك موسيقيون من لبنان والمغرب ومصر في مهرجان الموسيقى العربية بالإسكندرية في دورته السادسة التي نفتتح الخميس القادم على مسرح سيد درويش (دار الأوبرا) في المدينة وتكرم المطربة الراحلة وردة الجزائرية.

وقالت إيناس عبد الدايم رئيسة دار الأوبرا المصرية في بيان إن المهرجان الذي يستمر سبعة أيام "يهدف إلى الارتقاء بالأغنية العربية والتواصل بين التراث القديم والغناء الحديث الجاد والهادف" من خلال مطربين عرب في مقدمتهم المصري هاني شاكر الذي يفتتح المهرجان والموسيقي المصري عمر خيرت الذي يختتم المهرجان.

وأشارت عبدالدايم إلى أن فعاليات المهرجان ستتضمن أيضا تكريما للفنانة الراحلة وردة من خلال فاصل لأجمل أغانيها، يؤديها المطرب أمجد العطافي إلى جانب نخبة من مطربي الموسيقى العربية بالأوبرا .

وقالت إن ترتيبهم حسب الحفلات كالتالي: هاني شاكر، مروة ناجي ، عازف الكمان اللبنانى جهاد عقل، رحاب مطاوع، هاني عامر، خالد سليم، سومة، محمد الحلو، كارمن، المغربية جنات، أمجد العطافي، ريهام عبد الحكيم، علي الحجار، والمؤلف الموسيقى وعازف البيانو عمر خيرت يصاحبهم ثلاثة من فرق الموسيقى العربية بالأوبرا " عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية قيادة المايسترو صلاح غباشي، والقومية العربية للموسيقى قيادة المايسترو سليم سحاب، وأوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي قيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار " .

وأضافت رئيسة الأوبرا أن المهرجان يهدف إلى الارتقاء بالأغنية العربية والتواصل بين التراث القديم والغناء الحديث الجاد والهادف، وهو ما يتجسد في عودة النجم هاني شاكر إلى الساحة الفنية بعد غياب دام أكثر من عام باعتباره أحد القامات الفنية الضخمة، كما يشهد مشاركة المؤلف الموسيقى الشهير عمر خيرت والمطربة الشابة الواعدة كارمن سليمان .

وإضافة إلى هذا المهرجان الذي بلغ دورته السادسة تنظم دار الأوبرا المصرية (مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية) الذي يقام بثلاث مدن مصرية هي القاهرة والإسكندرية ودمنهور وتقام دورته الحادية والعشرون في نوفمبر تشرين الثاني القادم.