نجم ميسي يأفل امام دل بوترو في الارجنتين

'عشت سنة رائعة'

بوينوس ايرس - تفوق 'مهندس' كرة المضرب خوان مارتن دل بوترو على ليونيل ميسي افضل لاعب كرة القدم في العالم في اخر اربع سنوات، بحصوله على جائزة افضل رياضي ارجنتيني لعام 2013.

وقال دل بوترو بطل دورة الولايات المتحدة المفتوحة 2009 على صفحته في موقع فيسبوك: "انا سعيد جدا لنيل الجائزة. عشت سنة رائعة وافضل مما كنت اتوقع".

واحرز دل بوترو عام 2013 لقب اربع دورات لدى المحترفين وبلغ نهائي الماسترز الف نقطة في انديان ويلز وشنغهاي.

اما ميسي، احد ثلاثة مرشحين لجائزة افصل لاعب في العالم هذه السنة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي فرانك ريبيري، فاحرز لقب الدوري الاسباني مع برشلونة.

واكد رئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل بقاء نجمي فريق كرة القدم ليونيل ميسي وأندريس إنييستا "على الأقل خلال الموسم المقبل"، وذلك رداً على تأخر الحسم في تجديد عقديهما.

وأوضح روسيل في مقابلة لمجلة "دوحة ستاديوم بلاس" القطرية "الصحافيون يقولون كلاماً كثيراً، الأهم ما يقوله النادي واللاعبان".

فبالنسبة للأرجنتيني ميسي، اعتبره روسيل "اللاعب الأفضل في التاريخ"، ولم يساوره الشك في أنه يستحق الكرة الذهبية للعام الخامس على التوالي.

وفي هذا الشأن، قال: "إذا كان التقييم متعلقاً بالأداء في الموسم الاخير، فميسي كان الأفضل، فاز بآخر أربع نسخ، ولا يزال يدافع عن مكانته، الناس فقط يريدون التغيير، هذه طبيعة البشر، لكن أعتقد أن ميسي سيحصد الجائزة مجدداً".

ولدى سؤاله عن المدرب الأسبق بيب غوارديولا الذي هاجمه في وقت سابق هذا الموسم، أجاب: "يظل المدرب الأفضل في تاريخ النادي، أعتقد أنه من المستحيل أن يتفوق شخص آخر على نتائجه".

وفيما يتعلق برفض تجديد عقد اللاعب الفرنسي إريك أبيدال بعد تعافيه من سرطان الكبد، علّق روسيل "بعدما تعافى تعاملنا معه كلاعب، كان قرار عدم التجديد له احترافياً وفنياً".

وتذكر الهزيمة القاسية أمام بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، قائلاً: "لا يمكن أن نفوز باستمرار، كما أنهم سجلوا ثلاثة أهداف غير شرعية، وميسي كان غائباً".