نجمات السينما يتسابقن على مسلسلات رمضان

القاهرة - من إيهاب سلطان
ليلى علوي تحلم ببكرة.. في رمضان

سباق محموم من جانب نجمات السينما المصرية للانتهاء سريعا من تصوير أعمالهن التليفزيونية بهدف المشاركة في العرض الرمضاني الذي يشهد هذا العام تنافس غير عادي للفوز بعرض مسلسلاتهن في أكبر عدد من القنوات الأساسية بالتليفزيون المصري والمحطات الفضائية العربية.
وقد أدى هذا السباق إلى مشكلة تكرار النجمات في الأعمال التي يتم تسويقها حاليا للمحطات العربية الأمر الذي قد يؤدي إلى تراجع مشاركة المسلسلات المصرية بتلك المحطات مقارنة بحجم التواجد في العام الماضي حيث من المتوقع أن يعرض مسلسل واحد لكل فنانة في كل محطة تجنبا لعدم التكرار.
كما انحصرت غالبية أدوار نجمات السينما بعد أن وجدن ضالتهن في الدراما التليفزيونية في شخصية الأم أو العمة أو الخالة أو الفتاة التي يفوتها قطار الزواج أو المطلقة وجميعها شخصيات تحاول أن تعبر عن المرحلة العمرية للبطلة ولتتمكن من خلال تلك الشخصيات معالجة المشاكل الاجتماعية التي فرضت نفسها على المجتمع العربي في الفترة الراهنة.
حيث تتنافس الفنانة نبيلة عبيد بمسلسل "العمة نور" للمخرج عادل الأعصر والفنانة فيفي عبده بمسلسل "الحقيقة والسراب" للمخرج مجدي أبو عميرة والفنانة ليلى علوي بمسلسل "تعالى نحلم ببكرة" للمخرج سامي محمد علي والفنانة فردوس عبد الحميد بمسلسل "زينات والثلاث بنات" للمخرج محمد فاضل وأخيرا الفنانة يسرا التي قررت فجأة الدخول سريعا في التنافس الرمضاني بمسلسلها الجديد "ملك روحي" للمخرج مجدي أبو عميرة بل أصرت يسرا على عرض المسلسل في رمضان كشرط أساسي قبل موافقتها على بداية التصوير.
بينما تنافس الفنانة ميرفت أمين بمسلسلين هما "ملفات سرية" للمخرج خالد بهجت و"قمر سبتمبر" للمخرج أحمد توفيق والفنانة صفية العمري بمسلسلين آخرين هما "أبيض × أبيض" للمخرج أحمد صقر ومسلسل "خان القناديل" للمخرج إبراهيم الشوادي.
وتنافس إلهام شاهين بثلاثة مسلسلات دفعة واحد هم مسلسل "الإمبراطور" للمخرج جمال عبد الحميد ومسلسل "مسألة مبدأ" للمخرج خيري بشارة و مسلسل "نجمة الجماهير" للمخرج علي عبد الخالق.
كما تنافس الفنانة بوسي بثلاثة أعمال هي مسلسل "كناريا وشركاه" للمخرج إسماعيل عبد الحافظ ومسلسل "ذنوب الأبرياء" للمخرج باسم محفوظ ومسلسل "حرب الدخان" للمخرج وجيه الشناوي.