نجاح جديد يسجله 'نمر بن عدوان' و'الاجتياح'

منذر رياحنة في 'الاجتياح'

عمان - احتل مسلسلا "الاجتياح" و"نمر بن عدوان" مرتبة الصدارة في الاستطلاع الذي أجرته مجلة "سيدتي" المتخصصة في شؤون المرأة ونشرته في عددها الأخير، حاصدين عدّة تنويهات في الإخراج والإنتاج والتمثيل والتصوير والسيناريو، والملابس وأفضل مقدمة موسيقية.
وحاز مسلسل "الاجتياح" لكاتبه رياض سيف المرتبة الأولى بأفضل سيناريو لهذا العام، بينما اعتبر مخرجه التونسي شوقي الماجري أفضل مخرج إلى جانب المخرج السوري حاتم علي، فيما تصدر العمل قائمة أفضل تصوير متفوقاً على أعمال درامية أخرى مثل "سقف العالم" و"الملك فاروق".
واعتبر المستطلعون الذين يمثلون قرّاء "سيدتي" في العالم العربي والجاليات العربية في الخارج، "الاجتياح" ثاني أفضل إنتاج لهذا العام متقدماً على أعمال درامية مثل "سقف العالم" فيما احتلت فضائية "إل بي سي" التي قامت ببث العملين المرتبة الثالثة ضمن فئة أفضل قناة فضائية وأرضية.
وسجل الفنان الأردني منذر رياحنة، الذي قدّم شخصية المقاوم الفلسطيني "مصطفى" في "الاجتياح"، قفزة نوعية وضعته في مصاف نجوم الصف الأول باحتلاله المرتبة الثالثة ضمن قائمة أفضل الممثلين إلى جانب الفنانين تيم حسن وعباس النوري الذي قدّم شخصية "أبو جندل" قائد المقاومة في "الاجتياح" وحاز على المرتبة الثانية، واحتلت نجمة المسلسل الأردنية صبا مبارك المرتبة الثالثة ضمن قائمة أفضل الممثلات لهذا العام بعد النجمة المصرية يسرا والفنانة الكويتية حياة الفهد.
كما حاز مسلسل "نمر بن عدوان"، الذي قامت ببطولته النجمة صبا مبارك إلى جانب الفنان ياسر المصري وعرضه تلفزيون الشرق الأوسط "إم بي سي"، على المركز الثاني ضمن قائمة أفضل الاعمال التاريخية، والمرتبة الأولى في قائمة أفضل مقدمة موسيقية، عن أغنية "البارحة" للمغني الإماراتي راشد الماجد، إلى جانب احتلاله المرتبة الثالثة في قائمة أفضل ملابس.
يذكر أن مسلسلي "نمر بن عدوان" و"الاجتياح"، المرشحين للتنافس على المرتبة الأولى في مهرجان القاهرة الإعلامي هذا العام هما من إنتاج شركة المركز العربي للخدمات السمعية البصرية-الأردن، والتي حازت أعمالها على العديد من الجوائز العربية كان آخرها ذهبية مهرجان القاهرة العام الماضي عن مسلسل "أبناء الرشيد: الأمين والمأمون" والذي أخرجه شوقي الماجري وقام ببطولته كل من منذر رياحنة وإياد نصار.