ناقة الـ10 مليون درهم من نصيب ولي عهد دبي

مناسبة محلية تتحول الى تظاهرة عالمية

أبوظبي - كشفت اللجنة العليا المنظمة للفعاليات "مزاينة الظفره 2008 للإبل" ان ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم اشترى خلال جولته مطايا من فئة "المياهيم" بقيمة 16مليون و500 الف درهما من بينها ناقة من المواطن ساري بلوش المزروعي بقيمة 10 مليون درهما وهي "الزاير" التي تعد الأغلى من غير منافس.
وقام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الاثنين بجولة في فعاليات "مزاينة الظفره 2008 للإبل" رافقه فيه الشيخ عبدالله محمد بن بطي ال حامد وكيل ديوان ممثل الحاكم وسعادة محمد خلف المزروعي مدير عام هيئة ابوظبي للثقافة والتراث نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للفعاليات وأعضاء اللجنة العليا المنظمة.
وأشاد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بدعم الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلح للمهرجان.
وقال في تصريح له ان حرص القيادة الرشيدة على إحياء التراث يساهم بشكل مباشر في الارتقاء بمناسباتنا الوطنية الى العالمية. معربا عن سعادته لاطلاعه ووعد المشاركة في المزاينة.
واضاف الشيخ حمدان ان الفوز الحقيقي في هذه المزاينة هي مشاركة الناس وفرحتهم بهذه المناسبة الشعبية والتي حظيت بدعم من الفريق أول الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي.
وقال الشيخ حمدان إنه لم يكن يتوقع أن تكون المزاينة بهذه الصورة من حيث الإعداد والتنظيم الفريد وذلك بفضل الجهود الجبارة التي بذلتها وتبذلها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث بقيادة محمد خلف المزروعي في إنجاح الحدث بصورة متطورة وضعتها في مستوى الأحداث العالمية.
وزار الشيخ حمدان بن محمد عدداً من عزب المواطنين والأشقاء من دول مجلس التعاون عبر ارتياحه للتواجد الكبير لأبناء مجلس التعاون ومشاركتهم بأغلى مطاياهم مما جعل المنافسة قوية وصعبة.
وقال حمد بن كردوس العامري عضو اللجنة المنظمة ان زيارة الشيخ حمدان كانت ناجحة بكل المقاييس ووجدت إشادة من كافة المشاركين الجمهور حيث دخل الشيخ حمدان حلبة المزاينة واستمع من لجنة التحكيم على نظام التحكيم حيث أعجب بأسلوب التحكيم والسرية المتبعة في عمل لجنة التحكيم.
وقال بن كردوس ان الشيخ حمدان زار السوق الشعبي للتراث كما زار خيمة مجلس ابوظبي للتوطين واطلع على ما يقدمة المجلس من خدمات في تأهيل المواطنين لسوق العمل وكان في استقباله سعادة ميثاء الهاملي مديرة ادارة التوطين بالمجلس.