ناصر العطية بطلا لرالي الأردن

فوز كبير للعطية بعد منافسة نارية

عمان - توج السائق القطري ناصر صالح العطية وملاحه البريطاني كريس باترسون بطلا لرالي الاردن الجولة الخامسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2008، مستفيدا من خروج منافسه اللبناني روجيه فغالي وملاحه الايطالي جيوفاني بيرناتشيني في المرحلة 11 ليهيمن على نصف مراحل اليوم الثاني تقريبا، وينجح بانتزاع الفوز بلقب رالي الاردن للمرة الرابعة خلال السنوات الست الماضية.

ومع خروج فغالي بسبب عطل في مضخة وقود سيارته الميتسوبيشي قبل الانطلاق لاجتياز مرحلة "ماحص"، بعد ان احتل الصدارة بفارق 98 ثانية، لم تكن رحلة العطية سهلة على الإطلاق في مراحل اليوم الثاني حيث واجه منافسة شديدة من نجوم راليات الاردن، فسجل السائق الاردني أمير نجار أسرع زمن في مرحلتين.

وحل في المركز الرابع السائق العماني نزار الشنفري تلاه اللبناني ميشيل صالح خامساً، والاردني فارس بسطامي سادسا، والقطري مسفر المري سابعاً، والبريطاني ديفيد سيالوم ثامناً، والقطري جابر المري تاسعاً والاردني مازن طنطش عاشراً.

وبفضل التقنيات الشبكية العالية المستخدمة في رالي الاردن، تابع الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية رئيس هيئة مديري الاردنية لرياضة السيارات، مجريات رالي الاردن منذ انطلاقه خلال وجود في دورة الالعاب الاسيوية في اندونيسيا.

وقال العطية "الفوز بلقب رالي، عليك الوصول إلى خط النهاية. لقد نال أداء روجيه إعجاب وتقدير الجميع، وكنا لسوء الحظ تعرضنا لمشاكل ميكانيكية. لقد أتينا هنا بمخطط جيد وقمنا بتنفيذه بنجاح. كنت بحاجة للفوز للحصول على أكبر عدد من النقاط كما ذكرت قبل انطلاق الرالي. إننا سعداء للغاية بهذه النتيجة المشرفة".

وحل في المركز الثاني اللبناني المقيم في لندن نيك جورجيو متفوقاً على منافسه على جائزة نجم بيريللي القبرصي نيكوس توماس، وجاء الاردني امير نجار في المركز الثالث ووقف على منصة التتويج ممثلاً للاردن.

وافتتح العطية فاتحة مراحل اليوم الثاني لرالي الاردن (العاشرة) "سويمة 1" بتسجيل أسرع زمن 7 دقائق و24 ثانية، تلاه اللبناني روجيه فغالي ثانيا ومواطنه نيك جورجيو ثالثا والاردني أمير نجار رابعاً.

وتعرضت سيارة الإماراتي الشيخ سهيل بن خليفة آل مكتوم لمشاكل ميكانيكية أدت في نهاية المطاف لخروجه من الرالي، وعانى أمجد فراح من بعض المشاكل بسيارته في علبة التروس.

واصل العطية تسجيل أسرع زمن في المرحلة 11 "ماحص 1" 10 دقائق و19 ثانية، تلاه أمير نجار ثانياً ونيك جورجيو ثالثاً والقبرصي توماس رابعاً. وخرج من الرالي في هذه المرحلة روجيه فغالي بسبب عطل في مضخة وقود سيارته بعد أن سيطر على مراحل اليوم الأول للرالي.

وفي المرحلة 12 "تركي 1" تراجع العطية وسجل الاردني أمير نجار أسرع زمن 9 دقائق و 4 ثوان، تلاه العطية ونيك جورجيو ثالثاً ومواطنه ميشيل صالح رابعاً، بينما واصل امجد فراح معاناته مع المشاكل الميكانيكية ليقترب من فارس بسطامي الذي تجاوز مواطنه حجازي وصعد للمركز السابع. وعاد النجار ليسجل أسرع زمن في المرحلة 13 "عراق الامير" 9 دقائق و 28 ثانية، تلاه العطية ثانياً والمري ثالثاً. وانسحب في هذه المرحلة المتسابق الاماراتي الشامسي.

واستمر تبادل الادوار بين العطية والنجار، فعاد العطية وسجل أسرع زمن في المرحلة 14 "سويمه 2" 10 دقائق و 43 ثانية تلاه مواطنه مسفر المري ثانياً وجورجيو ثالثاً وأمير النجار رابعاً وأمجد فراح خامساً. وخرج من هذه المرحلة الاردني زياد مسنات.

وواصل العطية تسجيل أسرع زمن في المرحلة 15 "ماحص 2" ايضا 15 دقيقة و28 ثانية تقريباً تلاه أمير نجار ثانياً وأمجد فراح ثالثاً. وخرج من المرحلة الاردني فارس حجازي والكويتي النجادي.

وفي المرحلة 16 و17 سجل العطية أسرع زمن تلاه النجار وفي المرحلة الاخيرة جاء العطية اولا تلاه أمير النجار.

وسوف تنتقل بطولة الشرق الاوسط للراليات إلى قبرص في مطلع تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ترتيب السائقين الخمسة الاوائل

1ـ القطري ناصر العطية (سوبارو إمبريزا)

2ـ اللبناني نيك جورجيو (ميتسوبيشي لانسر)

3ـ الاردني أمير النجار (ميتسوبيشي لانسر)

4ـ العماني نزار الشنفري (سوبارو إمبريزا)

5ـ اللبناني ميشيل صالح (سوبارو إمبريزا)