نارت بوران على مقعد الرجل الثاني في شبكة الشرق الأوسط للإرسال

نائبا أولا للرئيس

سبرينغفيلد (فرجينيا) - أعلنت شبكة "الشرق الأوسط للإرسال" تعيين الإعلامي نارت بوران نائبا أول لرئيس الشبكة بداية من مطلع 2018.

وسيتولى بوران مهام الإشراف على الأخبار والبرامج لقناة الحرة وإذاعة راديو سوا والمنصات الرقمية المتعددة التي تضمها "شبكة الشرق الأوسط للإرسال"، كما سيقوم بقيادة وتنفيذ عملية تطوير شاملة للشبكة.

وقال رئيس شبكة الشرق الأوسط للإرسال ألبرتو فرنانديز إن بوران هو "واحد من أهم الإعلاميين العرب الذين ساهموا بشكل متميز في صناعة الإعلام المرئي والرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

وأضاف فرنانديز "نحن سعداء بانضمامه لأسرة شبكة الشرق الأوسط للإرسال ليكون جزءا أساسيا في عملية التطوير التي تشهدها الشبكة لتعزيز مكانتها على خارطة الإعلام العربي".

وتمتد مسيرة بوران المهنية لأكثر من 27 عاما في المجال الإعلامي، أمضى خلالها سبعة أعوام رئيسا تنفيذيا لشبكة "سكاي نيوز عربية". كما عمل مديرا لتلفزيون وكالة "رويترز"، وشغل عدة مناصب أخرى من بينها المدير العام لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية، ومدير مركز الأخبار في تلفزيون أبوظبي.

وتبث قناة الحرة عبر قمري عرب سات ونايل سات إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتتولى شبكة الشرق الأوسط للإرسال ادارتها.

والشبكة مؤسسة غير ربحية يمولها الكونغرس الأميركي من خلال هبة مقدمة من مجلس أمناء البث الإذاعي والتلفزيوني الأميركي وهو وكالة فيدرالية مستقلة. ويحافظ هذا المجلس على استقلالية عمل الشبكة.