نادال يغيب عن كأس ديفيز للتنس وينتقد موعده

نادال يحتاج للراحة

مدريد - سيغيب رفائيل نادال عن لقاء الفريق الاسباني أمام نظيره الاميركي ضمن منافسات كأس ديفيز للتنس الشهر المقبل للراحة مشتكيا من ان البطولة تخاطر بفقدان مكانتها بسبب جدول المواعيد "غير الملائم".

وقال المصنف الاول على العالم لصحيفة اس اليومية الرياضية الاسبانية الاثنين "لن أشارك. الاولوية ان اكون سليما ومعافى ويجب ان أتوقف".

واضاف "لا يمكن ان اكون موجودا في كل مكان. عقب انهاء الجزء الاول من الموسم فانني احتاج للراحة. احتاج لما بين 15 الى 20 يوما لاكون في وضع جيد من اجل خوض النصف الثاني من الموسم".

وتابع "يجب ان اخضع لفحوص على ركبتي وارى كيف تسير الامور بشأن العلاج الذي اخضع له والذي يمكنني من المضي قدما. الفكرة ان اقوم بما كنت اقوم به في عام 2010 للوصول الى نفس الاستعداد او الاستعداد بشكل افضل من اجل خوض بطولة اميركا المفتوحة."

ومضى نادال الذي يدافع عن لقب بطولة ويمبلدون في لندن حاليا قدما في انتقاد الجدول المزدحم لبطولات التنس.

وقال "يواصل الاتحاد الدولي للتنس ارتكاب أخطاء باصراره على صيغة وجدول المباريات الحالي لكأس ديفيز".

وأضاف "لا يوجد أي اعتبار لنا كلاعبين. اذا لم يشارك افضل اللاعبين فان البطولة ستفقد مكانتها. يجب ان يسأل الاتحاد الدولي نفسه عن سبب حدوث ذلك".

ومن المقرر ان يعلن البرت كوستا كابتن الفريق الاسباني اسماء الفريق الذي سيشارك في كأس ديفيز الاثنين من اجل ملاقاة الفريق الاميركي في دور الثمانية للمجموعة العالمية في لقاء سيقام في ولاية تكساس في الفترة من الثامن الى العاشر من يوليو/تموز المقبل.

وستقام بطولة اميركا المفتوحة في الفترة من التاسع والعشرين من اغسطس/اب وحتى الحادي عشر من سبتمبر/ايلول المقبلين.