نادال يحاول استعادة عافيته الرياضية في أبوظبي والدوحة

يقاتل بشراسة لاستعادة اللقب

ابوظبي - سيستعد لاعب كرة المضرب الاسباني رافايل نادال، المصنف اول في العالم سابقا والرابع حاليا، لبطولة ملبورن الاسترالية المقررة في النصف الثاني من كانون الثاني/يناير بالمشاركة في دورتي ابوظبي الاستعراضية والدوحة.

وقد عاود نادال (26 عاما) الثلاثاء التمارين بعد ان ابتعد عن الملاعب منذ 28 حزيران/يونيو بسبب اصابة في ركبته اليسرى، وتحديدا منذ خسارته المفاجئة امام التشيكي لوكاس روسول في الدور الثاني من بطولة ويمبلدون الانكليزية.

وغاب النجم الاسباني عن منافسات دورة الالعاب الاولمبية في لندن وبطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية وعدد من دورات الماسترز للالف نقطة وبطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في نهاية الموسم، ما ادى الى تراجعه الى المركز الرابع في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين.

كما غاب عن الدورين نصف النهائي والنهائي لكأس ديفيس، التي توجت فيها تشيكيا بطلة.

وسيشارك نادال في دورة ابوظبي من 27 الى 29 كانون الاول/ديسمبر الى جانب مواطنه دافيد فيرر والصربيين نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب ويانكو تيبساريفيتش والبريطاني اندي موراي والتشيكي توماس برديتش.

وسينتقل الاسباني بعدها الى المشاركة في دورة الدوحة في الاسبوع الاول من العام المقبل، وكان خرج من نصف نهائي النسخة الاخيرة التي كان فيها مصنفا في المركز الاول عالميا بخسارته امام الفرنسي غايل مونفيس.

واعتبر لاعب التنس الاسباني رافايل نادال الذي كان اعلن انسحابه من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لاصابة في ركبته اليسرى، ان حالته الجسدية تتطلب منه الخلود الى الراحة ولو كان ذلك على حساب تراجعه في تصنيف اللاعبين المحترفين.

وقال نادال في مؤتمر صحافي "لا يقلقني راهنا موضوع تراجعي الى المركز الرابع او البقاء ثالثا في التصنيف، الاهم ان ابقى بحال جيدة جسديا".

واضاف "ساعود عندما تتحسن ركبتي... انا حزين جدا للغياب عن بطولة الولايات المتحدة، لكني لست قادرا على المخاطرة".

وكان نادال قد غاب عن دورة الالعاب الاولمبية الاخيرة التي اقيمت في لندن.

وكان طوني نادال، عم ومدرب اللاعب ان "رافا" كان جاهزا لنصف نهائي مسابقة كأس ديفيس حيث واجهت اسبانيا الولايات المتحدة بين 14 و17 ايلول/سبتمبر في خيخون.

و كان باريس سان جيرمان صعد الى صدارة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، وحضر المباراة نجم التنس الاسباني رفائيل نادال الذي تلقى قميص سان جيرمان من المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش قبل صافرة البداية.